العيدروس يرأس اجتماعا بمجلس الشورى لمناقشة المواضيع المتعلقة بالمبادرات المجتمعية

الثورة نت|

ناقش اجتماع في مجلس الشورى، اليوم، برئاسة رئيس مجلس الشورى، محمد حسين العيدروس، المواضيع المتعلقة بالمبادرات المجتمعية ودور أعضاء المجلس في تعزيزها.

وأكد الاجتماع، الذي ضم مسؤول قطاع النواب والشورى فضل أبو طالب ورئيس اللجنة المجتمعية في المجلس محمد الدرة وأعضاء اللجنة والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد المداني، أهمية العمل المشترك والتنسيق بين المجلس والمؤسسة لتوعية المجتمع بأهمية المبادرات المجتمعية لتحقيق التنمية في مختلف المجالات.

وفي الاجتماع، أكد رئيس مجلس الشورى ضرورة ترجمة موجّهات قائد الثورة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، على الواقع من خلال تضافر الجهود للعمل على تفعيل واستدامة المبادرات المجتمعية.

ولفت إلى أنه تم تعميم تلك الموجّهات على مختلف اللجان الدائمة في مجلس الشورى، باعتبارها دليلاً عملياً لتنفيذ المهام والأنشطة المختلفة والقرب من المجتمع.

وحث العيدروس أعضاء المجلس على المساهمة في تحفيز المجتمعات المحلية للاستعداد لموسم زراعة القمح في المناطق الزراعية، لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي ومواجهة التطوّرات الدولية وتأثيراتها على الجوانب الاقتصادية.

وشدد على أهمية دور وسائل الإعلام وخطباء المساجد في التوعية المجتمعية بأهمية التفاعل مع المبادرات المجتمعية في الجوانب الزراعية والخدمية والصحية.

من جانبه، أشار مسؤول قطاع النواب والشورى، أبو طالب، إلى أن القيادة الثورية أكدت أهمية التوجّه لتعزيز العمل المشترك من أجل تفعيل العمل والمبادرات المجتمعية.

واعتبر الاجتماع خطوة لترسيخ العلاقة بين المجلس وحكومة الإنقاذ والسلطات المحلية في المحافظات والمديريات ومؤسسة بنيان التنموية، للعمل على تفعيل دور المبادرات المجتمعية.

ونوّه برصيد أعضاء مجلس الشورى في العمل المجتمعي، ونشاط مؤسسة بنيان وإسهاماتها في تنشيط المبادرات المجتمعية في عدد من المحافظات.

فيما استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية جانباً من نشاط المؤسسة، ورؤيتها الهادفة إلى توعية المجتمع بحشد الطاقات والقدرات واستغلال الموارد الطبيعية والبشرية.

وعبّر عن تطّلع المؤسسة لتحقيق تعاون مشترك مع المجلس وفقاً لخطط مدروسة، تسهم في تحفيز المجتمع للتوجّه نحو العمل المجتمعي، والمساهمة في تحقيق تنمية شاملة، وخفض فاتورة الاستيراد.

وأشار إلى أهمية تحريك المجتمع للمساهمة في تنفيذ عدد من مشاريع خدمية في مجالات الطرق والمياه والتعليم والصحة.. لافتاً إلى أن المؤسسة ابتكرت من أجل تنفيذ توجّهات الدولة عدداً من الآليات في الميدان ترتكز على الأبعاد الاجتماعية والتنظيمية والاقتصادية، وأهّلت أكثر من 13 ألف فارس تنمية عاملين في الميدان في مختلف المجالات.

أثري الاجتماع بنقاشات مستفيضة، أكدت أهمية إشراك أعضاء مجلس الشورى في ورش العمل المنفذة لمدراء المديريات فيما يتعلق بتفعيل المبادرات المجتمعية، وإيجاد خطط تسويقية للمنتجات الزراعية، وتشجيع المبادرات الصناعية القائمة على المنتجات الزراعية المحلية.

وشددت النقاشات على أهمية تفعيل دور الاتحاد التعاوني الزراعي والجمعيات التعاونية المندرجة في إطاره، وتشجيع الحِرف اليدوية، ودعم المزارعين بالبذور المحسنة والمخصبات التي تسهم في رفع جودة الإنتاج.

حضر الاجتماع عدد من رؤساء اللجان الدائمة في المجلس، وأمين عام المجلس، علي عبد المغني.

قد يعجبك ايضا