تنفيذي محافظة البيضاء يناقش تنفيذ موجهات قائد الثورة

 

الثورة / محمد صالح المشخر

ناقش المكتب التنفيذي لمحافظة البيضاء أمس برئاسة المحافظ عبدالله علي حسين إدريس، الجوانب المتصلة بتحسين الخدمات ومعالجة القضايا المجتمعية، وتفعيل الرقابة المجتمعية بشكل إيجابي.
وخلال الاجتماع الذي حضره وكيلاء المحافظة صالح أحمد المنصوري وناصر الريامي ويحيى المنصوري ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، ومدير الأمن العام بالمحافظة العميد الركن عبدالله محمد العربجي، استعرض محافظ المحافظة إدريس، موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى خلال تدشين الحكومة للعمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع لتحقيق التنمية المحلية. بشأن القرب من المجتمع وحل القضايا وتلمس أحوال المواطنين..
وقال المحافظ أن التوجيهات الواردة في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، تضمنت سبعة محاور تتصل بالمسؤولية والأمانة والتدريب والتأهيل لكوادر الدولة في المجال الإيماني وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة، إضافة إلى تقييم الأداء والانضباط والخدمات والتنمية، فضلا عن المبادرات والاهتمام بالزراعة وخاصة القمح.
وأشار إلى وجود خطط مستقبلية وطويلة الأجل، لإيصال الخدمات لكافة المحافظات ومنها أبناء محافظة البيضاء، وفقا لأسس واقعية وخطط مرحلية.. مؤكدا على أهمية النزول الميداني وحشد التمويل لتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة.
وأكدت الموجهات أن المسؤولية جماعية في معالجة القضايا العامة التي تخص أبناء محافظة البيضاء سواء ما يتعلق بتقديم الخدمات الأساسية أو القضايا الأمنية والقضائية ومستوى إنجازها.. مبينا أن إصلاح الوضع لا يرتبط بشخص بل العمل الجماعي..
وتطرق إلى ضرورة عمل، آلية التنسيق بين السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري بالمحافظة والمديريات لتنفيذ مشاريع استثمارية زراعية بالتنسيق مع الوحدة الزراعية في المحافظة.
وشدد الموجهات إلى أهمية تعزيز التنسيق والعمل المشترك بين المؤسسات الحكومية والمجتمع والاستماع إلى شكاوى المواطنين فيما يخص القضايا العامة وتحديد كل يوم أربعاء من كل أسبوع يوما مفتوحاً لجميع المكاتب التنفيذية والأجهزة الحكومية والمصالح العامة بالمحافظة لاستقبال وحل القضايا وتلمس أحوال المواطنين.
واستعرض محافظ المحافظة آلية تنفيذ المصفوفة التنفيذية لتطوير وتحسين مستوى الخدمات والتنمية للمحافظة حول الاحتجاجات العامة تنفيذاً لتوجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، حفظة الله. وأبرزها بشراء وحدتي شق لمحافظة البيضاء، وتحويل مستشفى الثورة في محافظة البيضاء إلى هيئة، وبناء مستشفى نموذجي في المحافظة، بما يساعد في تقديم الخدمة الطبية بشكل مناسب. وكذلك العديد من المشاريع التنموية والخدمية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا