محافظ البيضاء يطلع على سير العمل بفرع هيئة التأمينات والمعاشات

الثورة نت/محمد المشخر

أطلع محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس،اليوم على سير العمل بفرع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بالمحافظة.

وتفقد المحافظ إدريس، مستوى أداء الإدارات التأمينية وأقسام الأرشفة والتوثيق وخدمة الجمهور في محافظة البيضاء.

واستمع من مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة أبوبكر القنع، إلى شرح عن ما حققه فرع الهيئة من انجازات خلال العام الحالي، تمثلت في استكمال عملية الربط الشبكي والتحديث الآلي لتبادل البيانات والمعلومات مع المركز الرئيسي، وكذلك أبرز الصعوبات التي تواجهه والمعالجات الكفيلة بحلها وكذا احتياجات تطوير وتحسين العمل بالفرع.

وأوضح القنع، برًاز أنه تم استكمال بيانات المتقاعدين في النظام الالي من حيث البيانات الاساسيه وبيانات الاسره لكل متقاعد وادخال الرقم الوطني لعدد 318 أحياء 508 ورثه، وتم أرشفة ملفاتهم التقاعدية في النظام الالي بحيث يتم استعراض الملف التقاعدي من الجهاز حيث حرصت قيادة الهيئة ممثله برئيسها الأستاذ إبراهيم الحيفي،علي تنفيذ مشروع الارشفة، كما تم ربط 162جهة عبر النظام الآلي وإدخال بيانات الموظفين موظفي المحافظة (المومن عليهم)لعدد 11ألف و232 مومن علية، وادخال الرقم الوطني لهم..لافتا إلى أن عملية الربط الآلي وأتمتة البيانات، تشكل انجازاً نوعياً في ظل صعوبات المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن.

ولفت إلى أن فرع الهيئة بالمحافظة، يٌعد الأول في إستكمال مشروع الربط عبر النظام الآلي وتقنية أتمتة وتصنيف بيانات الموظفين المتقاعدين بعد سنوات من استخدام النظام اليدوي الذي كان ينجم عنه مشكلات إدارية وفنية وصعوبات في تصحيح وتعديل المعلومات.

وخلال الزيارة أشاد محافظ البيضاء بما تم إدخاله من تحديثات لتسهيل توثيق بيانات المتقاعدين وسرعة الرجوع للمعلومات ومطابقتها..حاثا على تحقيق المزيد من الانجازات لترجمة بنود الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار المحافظ إدريس، الى أن المرحلة القادمة تتطلب بذل مزيد من الجهد وتحقيق نتائج و نجاحات ملموسة في مجال العمل التأميني من خلال توسيع مظلة الحماية الاجتماعية لتصل إلى أكبر عدد من المستهدفين بالمحافظة..مشدداً بضرورة إستكمال مشروع الارشفة الالكترونية للوثائق، لما لها من أهمية في حفظ وحماية بيانات المؤمن عليهم الذي سينعكس ايجاباً في تجويد الخدمات والمنافع التأمينية على مستوي مديريات محافظة البيضاء.

رافقة خلال الزيارة مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير عام الهيئة العامة للبريد بالمحافظة ناصر اللبني ونائب مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمينات بالمحافظة محمد علي حزام وعدد المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا