ورشة تدريبية بمصلحة الجمارك حول تطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات الجمركية

الثورة نت/إبراهيم الاشموري

بدأت اليوم بالمعهد الثقافي الجمركي بصنعاء ورشة عمل تدريبية في مجال تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات الجمركية.

وفي افتتاح الورشة التي تنظمها مصلحة الجمارك أكد رئيس المصلحة يوسف علي زبارة على أهمية الدورة المتخصصة في تبسيط إجراءات الخدمات المتعددة  التي تقدمها الجمارك للمواطنين والقطاع الخاص والجهات الحكومية.. مشيرا الى ان الهدف من الورشة هو تسهيل الوصول بالخدمة وتبسيط سلسلة الإجراءات التي  تؤخر تقديم الخدمات..

وقال زبارة بأنه سيتم في البداية القيام بعملية الحصر والتقييم بمايسهم في الوصول إلى أفضل وأسهل طريقة لتقديم الخدمة بمنأى عن الروتين الذي يخضع انجاز المعاملة الى طابور طويل  من التوقيعات الشكلية..واضاف رئيس مصلحة الجمارك بان مخرجات الدورة ستنعكس على كثير من الإجراءات التي أصبحت بشكل الأتمتة و سيتم إخضاعها للتقييم والحصر  للخروج بالرؤية الافضل والاسهل  لتقديم الخدمات .

واشار زبارة الى ان المشروع كبير ويشمل كافة الإدارات لحصر إجراءاتها والنظر في الوضع الحالي لها ..مؤكدا على ضرورة التشخيص السليم والخروج بإجراءات سليمة تساهم في تبسيط الإجراءات.

من جانبه اشار وكيل المصلحة محمد المداني إلى أن  تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات وفق المعايير والمؤشرات التي قررها فريق تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بمصلحة الجمارك هو الهدف العام لرئاسة المصلحة..لافتا الى أنه قد تم  تحديد  الآليات التي سيتم المضي من خلالها لتقييم الوضع القائم والخروج بنتائج ايجابية لتطوير اليات العمل والارتقاء بمستوى الاداء  .

من جانبه رحب  مدير عام المعهد الثقافي الجمركي عبدالكريم منصور بالمشاركين وحثهم على الاهتمام بما سيتلقونه في الورشة في مجال تطوير. الاعمال والارتقاء بها على كافةالمستويات.

وحاضر في الدورة كلا من  الدكتور عبدالله سعيد حيدر وكيل وزارة الخدمة المدنية والمهندس جابر ابوحاتم نائب مدير عام النظام الآلي، حيث اشارا الى أن هذا المشروع ينفذ في اليمن لأول مرة بكوادر يمنية صرفة جنبت البلاد انفاق ملايين الدولارات على الجهات الخارجية. واستعرضاآليات ومنهجيات الحصر المزمع إجراءها، مع التوضيح للفروق الجوهرية بين الخدمة والاجراء والمعاملة.

ويتلقى المشاركون في الدورة على مدى ثلاثة أيام تدريبات مكثفاً حول كيفية تطبيق الدليل الإرشادي لمنفذي عملية الحصر والتقييم للخدمات واجراءاتها وتصنيفها بمايسهم في تحديد أولوية وترتيب الإجراءات والتقليل من تأخير الخدمات.

قد يعجبك ايضا