ريمة.. افتتاح ووضع حجر أساس لعدد من مشاريع المياه بمليار و370 مليون ريال

 

الثورة / ريمة
افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ونائب وزير المياه حنين الدريب ووكيلا محافظة ريمة محمد مراد وفهد الحارسي، عددا من مشاريع المياه التي أنجزت في المحافظة ، ووضعوا حجر الأساس لـ 63 مشروعاً من مشاريع مياه الريف وتوسيع مشروع مياه الجبين.
وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشاريع المياه التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها ملياراً و370 مليوناً و182 ألف ريال ،وتضمنت وضع حجر أساس لمشروع توريد وتركيب محطة للطاقة الشمسية لمشروع مياه الجبين للبئر الأول « الخنسة»، والمرحلة الأولى الرباط، وبناء خزان في منطقة القشلة – المراحل الست لمشروع مياه الجبين مع توسيع شبكة الإسالة وشراء مواد بتكلفة 307 ملايين و450 ألف ريال.
ويستفيد من مشروع مياه الجبين 15 ألف نسمة من سكان عاصمة محافظة ريمة وضواحيها .
وتم وضع حجر أساس لبدء العمل في 13 مشروع مياه الريف بعموم مديريات المحافظة بتكلفة 267 مليوناً و387 ألف ريال ، تهدف إلى تحسين مصادر المياه للمواطنين ، واستكمال وتأهيل مشاريع مياه ريفية بالطاقة الشمسية يستفيد منها 31 ألفاً و677 نسمة.
وجرى افتتاح ، 49 مشروع مياه الريف في عموم مديريات المحافظة بتكلفة 795 مليوناً و345 ألف ريال ، وتتكون المشاريع التي تم افتتاحها تحسين مصادر المياه واستكمال وتأهيل المشاريع بمنظومة الطاقة الشمسية يستفيد منها 67 ألفاً و916 نسمة من مديريات المحافظة.
وتعكس المشاريع التي يجري تنفيذها في ريمة اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بمحافظة ريمة ، والتي توليها القيادة الإهتمام من خلال التوسع في المشاريع الخدمية والتنموية وفي مقدمتها إيصال المياه إلى كافة المواطنين في ريمة.
وتنفذ وزارة المياه خطة استراتيجية شاملة لكافة المحافظات لتوفير المياه للمواطنين من خلال المشاريع التي يجري العمل عليها بوتيرة عالية ، وذلك ترجمة لتوجهات قائد الثورة المباركة.

قد يعجبك ايضا