أعلن الحرب المباشرة على الاحتلال والمرتزقة خلال المرحلة القادمة

رئيس لجنة اعتصام المهرة الحريزي: أبناء المهرة قادرون على الانتصار على كل المشاريع الضيقة وإفشالها

 

الثورة /
أكد رئيس لجنة اعتصام المهرة الشيخ علي سالم الحريزي، أن المرحلة القادمة من النضال الوطني هي الأخطر، وستكون المواجهة مع الاحتلال السعودي ومرتزقته مباشرة.
وأوضح الشيخ الحريزي أمس، خلال لقائه قيادات لجنة الاعتصام السلمي في مديرية قشن وعدداً من الشخصيات الاجتماعية بالمديرية امس أن أبناء المهرة قادرون على الانتصار على كل المشاريع الضيقة وإفشالها، داعيا الجميع إلى الاستعداد للمرحلة القادمة.
وأشار إلى أن المهرة أصبحت قوية وأن زمن الذل والضعف قد ولى، مبينا أن أبناء المهرة يرفضون عودة محافظتهم إلى ما قبل عام 90، مؤكداُ أن الوضع في اليمن بشكل عام خطير جداً بسبب تواجد الاحتلال الأجنبي.
ولفت الشيخ الحريزي إلى أن أحرار المهرة واليمن أفشلوا العديد من المخططات والمؤامرات الخارجية على اليمن، ولجنة الاعتصام أصبحت مدرسة لجميع الأحرار في النضال، ورفض الغطرسة الاحتلالية للمحافظة.
وسَخِر الشيخ الحريزي من مشروع ما يسمي بـ”الإعمار السعودي”، وما روّج من افتتاح لمطار الغيضة عشرات المرات، لافتاً إلى أن الجميع يعرف أن المطار ما زال ثكنة عسكرية وسجون، حُرم منه أبناء المهرة.
مقتل نجل مسؤول أمني من المرتزقة وإصابة آخرين بعبوة ناسفة وسط عتق
تعرض مسؤول أمني كبير من المرتزقة أمس لمحاولة اغتيال بعبوة ناسفة في محافظة شبوة، شرقي اليمن.
وأفادت مصادر محلية أن مسلحين مجهولين يعتقد انتماؤهم لمليشيا الإمارات، استهدفوا سيارة مدير الأمن السابق عوض ذيبان المرزقي بعبوة ناسفة أثناء مروره بالشارع العام في حي النصب وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.
وأكدت المصادر أن التفجير أسفر عن مقتل نجل المرزقي “مبارك” وإصابة نجل أخيه أحمد ذيبان نقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وتشهد محافظة شبوة، سلسلة من الفوضى الأمنية عقب سيطرة مليشيا الإمارات على المحافظة مطلع العام الجاري وطرد مسلحي الإصلاح من المحافظة مطلع أغسطس الماضي.
مطار عدن يعيش وضعاً مأساوياً في ظل سيطرة ميليشيات الإمارات .
تداول ناشطون صورة صادمة عن الوضع المأساوي الذي وصل إليه مطار عدن الخاضع لمليشيا الإمارات.
وأظهرت الصورة الحالة المأساوية التي وصلت إليها صالة المغادرة في المطار الذي تسيطر عليه مليشيا “الانتقالي” والتدهور المريع في النظافة وعدم صيانة كراسي صالة المغادرة.
واعتبروا أن ما وصل إليه المطار يعبر عن سوء الإدارة وغياب سلطات الدولة في المدينة منذ العام 2016م، مؤكدين أن الفوضى هي من تحكم عدن.
ويتعمد تحالف العدوان فرض الحصار على مطار صنعاء الدولي دون تحقيق الحد الأدنى من الرحلات لنقل آلاف المرضى اليمنيين.
وبرغم تعرض مطار صنعاء لعشرات الغارات الجوية من قبل تحالف العدوان، إلا أن الجاهزة الفنية للمطار أصبحت على استعداد لاستقبال مختلف الرحلات الدولية.
ويستمر التحالف في إغلاق مطاري الريان في المكلا عاصمة المكلا والغيضة في المهرة بعد تحويلهما إلى قاعدتين عسكريتين للقوات الأمريكية والبريطانية على بحر العرب.
مواجهات مسلحة تخلف جرحى وتدمير سيارة وسط سوق شحن في المهرة
أصيب عدد من المسلحين أمس في مواجهات اندلعت وسط سوق منفذ شحن بمحافظة المهرة “شرقي اليمن”، الخاضعة لسيطرة التحالف.
وأفادت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت بين مسلحي قبيلتي رعفيت وزعبنوت، أدت إلى إصابة مسلحين اثنين وتدمير سيارة تابعة للمسلحين، على خلفية نزاع حول قطعة أرض بالسوق.
وعملت السعودية والإمارات منذ مطلع العام 2018 على تعميق الخلافات بين قبائل المهرة، لفرض سيطرتها الكاملة على المحافظة وسط حراك محلي مناهض لتواجد القوات الأجنبية التي تسيطر على مطار الغيضة.
وتسعى الإمارات فرض سيطرتها على المهرة الواقعة على بحر العرب بواسطة مليشيا “الانتقالي الجنوبي”، التي استقدمتها من الضالع ويافع إلى المحافظة البعيدة عن المواجهات مع قوات صنعاء.

قد يعجبك ايضا