تفقد ورش ومعامل المعهد التقني لعلوم البحار والآليات بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ورش ومعامل المعهد التقني لعلوم البحار والآليات التابعة للتعليم الفني والمهني بمدينة الحديدة.

وخلال الزيارة استمع قحيم ومعه وكيلا اول المحافظة أحمد مهدي البشري ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني علي زهرة من مدير عام المكتب حسن عبدالباري هديش عمار إلى شرح حول سير العملية التعليمية في المعهد الذي يضم أقسام هندسة الصناعات الغذائية وهندسة الميكانيك البحري وهندسة الكهرباء البحري وهندسة التكييف البحري.. وأشار إلى حرص مكتب الوزارة في دعم المعاهد والعمل على افتتاح أقسام جديدة تتيح فرص وخيارات متعددة في التعليم المهني والتقني، لطلاب الثانوية من مديريات مركز المحافظة وبما يترجم توجهات القيادة الثورية والسياسية في إيجاد فرص عمل للشباب من خلال تدريبهم على المهن المدرة للدخل.

ونوه المحافظ قحيم بالجهود المبذولة من مكتب التعليم الفني في تجهيز المعهد لتمهييد افتتاحه رسميا خلال الأيام القادمة.

وأكد حرص قيادة المحافظة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المكتب والمعاهد وكل ما من شأنه منح الشباب حقهم في التعليم والحصول على مؤهلات تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل و الاعتماد على أنفسهم ويسهم في الحد من الفقر والبطالة.

فيما أشاد الوكيلان البشري وزهرة بما تمتلكه المعاهد المهنية بالحديدة من بنية تحتية ومواد وورش ومعامل.

واكدا أهمية تفعيل دور المعاهد المهنية في تأهيل الشباب خاصة من الأسر الفقيرة والمحتاجة.. وشددا على ضرورة تعزيز التعاون و الشراكة مع المكتب في تدريب وتأهيل الشباب.

قد يعجبك ايضا