العدو الصهيوني يقر مخططا ضخما لبناء مئات الوحدات الاستيطانية بالقدس المحتلة

الثورة نت/
أقرت ما تسمى بـ”اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء الإسرائيلية”، بعد جدل استمر عدة أشهر وفق إعلانها، خطط لشمال مدينة القدس المحتلة تتضمن بناء مئات الوحدات الاستيطانية.

وبحسب إعلام العدو الصهيوني فقد أفادت بلدية الاحتلال، بأن الجدل والنقاش والتأخير كان ناجم عن رفض ما تسمى “اللجنة اللوائية” خطط جزئية دون ربط المشاريع الاستيطانية بالمخطط الرئيسي للقدس وفق رؤيتها 2030- 2050.

وكانت اللجنة الاحتلالية قد قررت في البداية الترويج لمخططين استيطانيين في مستوطنات” كريات مناحيم” و”نيفي يعقوب”، وتم إيداع خطة تتضمن 238 وحدة استيطانية يتم بناؤها في برجين من 30 طابقًا سيتم دمجهما مع طابق تجاري ومجمع تجاري وشارع للمشاة ومطاعم ومقاهي في وسط مجمع استيطاني، و60 وحدة صغيرة بالقرب من الخط الأحمر للسكك الحديدية الخفيفة والذي من المتوقع أن يعمل في عام 2023.

وبحسب اللجنة، بالإضافة للوحدات الاستيطانية سيتم رفع نسبة البناء بنسبة تصل 800، لبناء أبراج من 30 طابقًا، كل طابق منها أربع وحدات.

كما قررت اللجنة هدم مجمعين 48 وحدة استيطانية في مبنيين من ثلاثة طوابق تم تجديدهما للمشروع الجديد بالكامل، الأمر الذي سيضاعف عدد الوحدات.

وتهدف الخطة إلى تغليف الوجود الفلسطيني بدوائر استيطانية من الأضيق إلى الأوسع وصولاً لعزل قرى وأحياء مدينة القدس المحتلة عن عمقها في الضفة ومحاصرتها في إطار استيطاني يبتلع أراضيها ويحول دون توسعها وقابليتها للحياة والنمو مستقبلاً.

قد يعجبك ايضا