بدء دورة تدريبية لربط الخطة بالموازنة ضمن مشروع تنمية قدرات السلطات المحلية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

بدأت بمحافظة الحديدة اليوم الأحد دورة تدريبية لفريق الميسرين ضمن مشروع تعزيز قدرات السلطات المحلية والمشاركة المجتمعية بمديريات “بيت الفقيه، والسخنة، وجبل راس، والمنيرة، والحوك.

تهدف الدورة خلال ثلاثة ايام إلى اكساب 10 متدربين من فريق الميسرين معارف ومهارات في كيفية ربط الخطة بالموازنة وتطوير الموازنات ضمن مشروع تنمية قدرات السلطات المحلية وتعزيز التعاون مع المجتمعات المحلية لتحقيق التنمية بالمحافظة.

وفي الافتتاح أكد مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر الرازحي أهمية تعزيز مهارات وقدرات الميسرين في مجالي تعزيز قدرات السلطات المحلية والمشاركة المجتمعية حول كيفية ربط الخطط التنموية بالموازنة وتطويرها.

مبينا أهمية المشروع في دعم البنية المؤسسية للسلطة المحلية وتعزيز التمكين الاقتصادي للمجتمع من خلال مشاريع اقتصادية تنهض بالمجتمع وتعزز صموده في ظل استمرار العدوان والحصار على بلادنا.

وحث الرازحي المشاركين على الاستفادة من مضامين ومحاور الدورة لتحقيق الأهداف المنشودة في التنمية المحلية والخروج بخطط تنموية لمشاريع ذات جدوى واولوية مجتمعية.

فيما اوضح منسق المشروع فوزي مهيوب ان الدورة تهدف اكساب المشاركين المعرفة والخبرة في مجال اعداد الموازنات والتكلفة التقديرية للمشاريع وآلية ربط الخطة بالموازنة وفقا لقانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية.

وأشاد بدور فرع المجلس الأعلى في تسهيل وتذليل الصعوبات أمام تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا