40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

 

وكالات/
صلى عشرات الآلاف من الفلسطينيين أمس، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، رغم التشديدات والقيود التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة والمسجد المبارك.
وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، رغم العوائق والتضييقات التي فرضتها قوات الاحتلال.
وحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال كثفت من انتشارها في شوارع المدينة المقدسة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في هوياتهم الشخصية.
كما فرضت تضييقات على الأهالي الوافدين إلى المسجد، وأوقفت شبانا وفتشتهم قرب باب الأسباط، وأطلقت طائرة مسيرة في أجواء المسجد.
وكان العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى وانتشروا في باحاته في وقت سابق من صباح أمس، فيما نفذ مئات المستوطنين جولات استفزازية و”طقوسا تلمودية”، و”رقصات جنونية” على أبوابه، حاملين ما يسمى “القرابين النباتية” في خامس أيام عيد العرش اليهودي.
وكان آلاف المواطنين الفلسطينيين أدوا صلاة الفجر في المسجد الأقصى، رغم العراقيل والعوائق التي وضعتها قوات الاحتلال في أزقة البلدة القديمة في طريق المصلين، تلبية لدعوات من هيئات مقدسية لشد الرحال وأداء الصلاة فيه.
واستشهد مواطنان فلسطينيان أمس الجمعة خلال اشتباكات مسلحة مع جيش العدو الصهيوني في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة .
ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب “إن الشهيدين وصلا إلى مستشفى جنين الحكومي”.
من جانبها أفادت مصادر محلية بأن اشتباكات عنيفة وقعت لحظة اقتحام قوات العدو المخيم.
شارك الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، أمس الجمعة، في مسيرة جماهيرية حاشدة وسط خانيونس جنوب قطاع غزة، دعت لها حركة حماس نصرة للمسجد الأقصى وإسنادًا للقدس والضفة والداخل.
وأوضحت مصادر محلية أن “المسيرة التي شارك بها الآلاف من الفلسطينيين انطلقت من معظم مساجد محافظة خان يونس، رافعين لافتات كتب عليها: “فلسطين تجمعنا والقدس موعدنا، القدس لنا لا للظلمة والويل لهم في الملتحمة، القدس في العيون نفنى ولا تهون، الدفاع عن القدس أمانة في أعناقنا”.

قد يعجبك ايضا