الحديدة..تفقد الأوضاع الإنسانية والخدمية في الدريهمي

الثورة نت / أحمد كنفاني

زار مدير فرع المجلس الأعلى لأدارة وتنسيق الشؤون الأنسانية والتعاون الدولي بمحافظة الحديدة جابر الرازحي والمنسق المقيم للأمم المتحدة ويليام ديفيد غريسلي اليوم مدينة الدريهمي.

وخلال الزيارة تفقد الرازحي وغريسلي الأوضاع الإنسانية والخدمية بالمدينة واستمعا ومعهما نائب مدير الأوتشا بالشرق الاوسط طارق تلاحمه، الى شرح من مدير مديرية الدريهمي محمد موساي حول حجم الأضرار التي لحقت بالمديرية والاحتياجات والمشاريع التي يتطلب توفيرها بصورة عاجلة في قطاعات المياه والصحة والطرق.

وأشار مدير فرع المجلس الأعلى الى ضرورة أهمية اطلاع المنظمات العاملة في المجال الانساني على احتياجات محافظة الحديدة بشكل عام ومديرية الدريهمي على وجه الخصوص من المشاريع الخدمية والتنموية.. داعياً المنظمات وشركاء العمل الإنساني لدعم المشاريع الخدمية والتنموية التي تسهم في تقديم الخدمات لأبناء محافظة الحديدة.

فيما أستعرض مدير عام المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام العميد علي صفره ابرز الصعوبات التي تواجه المركز بسبب عدم توفّر الإمكانات والمستلزمات الخاصة بوسائل التطهير والتي تسبب اكبر عائقاً امام عمل المركز.. موضحاً ان فرق نزع الألغام تعمل في المناطق المحررة على اخراج الألغام والقنابل العنقودية من مخلفات العدوان سيما ووجود اصابات وشهداء جراء الألغام التي زرعها المرتزقة بتلك المناطق.

بدوره أكد المنسق المقيم للأمم المتحدة والوفد المرافق له أن وضع الدريهمي في الحديدة كارثي.

وأشار غريسلي إلى ان البعثة سترفع بالاحتياجات الأساسية والمتطلبات الضرورية من المشاريع الصحية والتعليمية والغذائية والاغاثية الطارئة للمواطنين بالمديرية لاعتمادها لاحقا.

قد يعجبك ايضا