الإطلاع على أوضاع النازحين في مخيم عويدان في القناوص بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

اطلع وكيل محافظة الحديدة المساعد لشؤون المربع الشمالي غالب حمزة ومساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، جويس مسويا اليوم الجمعة، على الأوضاع الإنسانية والمعيشية للنازحين بمخيم عويدان الشمالي بمديرية القناوص.

واستمع حمزة وسويا ومعهما مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “الاوتشا” سجاد محمد ونائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة الحديدة عبدالله الأهدل من القاطنين في المخيم عن أبرز معاناتهم واحتياجاتهم الأساسية في مجالات الإيواء والمأوى والصحة والتعليم والمياه وخدمات البنى التحتية، وتدني مستوى تدخلات المنظمات الدولية لسد الاحتياجات الكبيرة وتخفيف المعاناة.

واستعرض نائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية بالمحافظة دور فرع المجلس في تنسيق جهود المنظمات الدولية لردم الفجوة الكبيرة بين الاحتياجات القائمة والتدخلات المحدودة وغياب الفاعلية في التدخلات الإنسانية للمنظمات والاستجابة الطارئة للاحتياجات خاصة للنازحين الجدد والمتضررين من الكوارث الطبيعية.

وأوضح الاهدل أن محافظة الحديدة من أشد المحافظات احتياجاً للمساعدات الإنسانية والصحية والاغاثية الامر الذي يحتم على الأمم المتحدة توسعة مساعدتها الإنسانية للنازحين والمجتمع المضيف المتضررين جراء العدوان والحصار الامريكي السعودي الغاشم.

وشدد على أهمية قيام الأمم المتحدة ومنظماتها وكل شركاء العمل الإنساني بواجبهم الإنساني بشكل عاجل تجاه النازحين والمتضررين من العدوان.

من جانبها نوهت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بدور فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في تسخير الجهود وبذل كافة الإمكانيات للوصول إلى مناطق النازحين والمتضررين.

وأشارت مسويا إلى أن الوضع الإنساني للنازحين بحاجة إلى تسخير كافة الجهود لتخفيف معاناتهم.

قد يعجبك ايضا