مقبولي يرأس اجتماعا لمناقشة سير العمل بقطاع الخدمات ومؤسسة المياه بصعدة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، سير العمل بقطاع الخدمات في المحافظة ومتطلباته.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ صعدة محمد جابر عوض ووكلاء المحافظة صالح عقاب ومحمد البعداني ومحمد كعيبة، المشاريع الخدمية والتنموية المنفذة بمديريات المحافظة في مختلف القطاعات والسبل الكفيلة بتحسين مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع التي تلبي احتياج سكان المحافظة.

وتطرق الاجتماع إلى سير العمل بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، والمشاريع التي تم افتتاحها وقيد التنفيذ ومشروع الصرف الصحي لمدينة صعدة.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، اهتمام الحكومة بتوفير الخدمات وتنفيذ المشاريع لمختلف القطاعات، بما يسهم في تخفيف معاناة أبناء المحافظة، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى ما توليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى من رعاية ودعم لمحافظة صعدة، نتيجة حرمان أبنائها للكثير من المشاريع الخدمية والتنموية.

وقال” نحمل على عاتقنا في الحكومة، همّ مشروع الصرف الصحي لمدينة صعدة ونسعى جاهدين لتوفير التمويلات اللازمة لتنفيذ المشروع”.

وعبر مقبولي عن الارتياح لما لمسه من تنفيذ الأعمال والمشاريع الخدمية في عدة مجالات، ومنها المياه والنظافة والمخططات الحضرية والتخطيط وغيرها .. مشدداً على ضرورة تفعيل دور المبادرات المجتمعية وإسهامها الفاعل في دعم المشاريع التي تصب في مصلحة الجميع.

من جانبه أشار وزير المياه والبيئة إلى أن الوزارة واكبت عملية التنمية في المحافظة من خلال تحسين مشاريع وخدمات المياه وتنفيذ الكثير منها بالطاقة الشمسية في مركز المحافظة والمناطق الريفية.

وقال” عملنا بوزارة المياه تقديم الخدمات، انطلاقاً من توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، وحرصهما على توسيع خدمات المياه وتحسينها سواء على مستوى الريف أو الحضر، مزودة بالطاقة الشمسية وضمان الاستدامة”.

وأضاف” بخصوص مشاريع المياه نحن راضون بما تحقق من مشاريع على الواقع وسنعمل كل ما نستطيع على التوسع في هذه الخدمة “.. مؤكداً أنه سيتم العمل على تحشيد التمويلات اللازمة لتنفيذ مشروع الصرف الصحي لمدينة صعدة.

وأكد الوزير الشرماني، أن خدمات المياه والصرف الصحي، من أولويات عمل وزارة المياه والبيئة ومؤسساتها وهيئاتها، خاصة ما يتعلق بالمشاريع المستدامة وإدارتها بشكل فاعل.

بدوره نوه محافظ صعدة، بزيارة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية وقيادة وزارة المياه للمحافظة وافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من مشاريع المياه الريفية والتابعة لمؤسسة المياه والصرف الصحي.

وشدد على ضرورة تكامل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز التحديات التي تواجه تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة، في ظل العدوان والحصار.

وكان الاجتماع استمع من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بصعدة محمد الصعدي، إلى إيضاح حول سير العمل بالمؤسسة والمشاريع التي تنفذها والاحتياجات والصعوبات التي تواجه العمل والسبل الكفيلة بمعالجتها.

وعبر عن الأمل في اضطلاع الحكومة والجهات ذات العلاقة بدورها في سرعة معالجة مشروع الصحي لمدينة صعدة ولما من شأنه الإسهام في تصريف مجاري الصرف الصحي وإيجاد بيئة صحية نظيفة.

حضر الاجتماع مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة وفروع المؤسسات والهيئات وممثلوا الجهات ذات العلاقة في المحافظة.

قد يعجبك ايضا