اختتام المخيم الطبي الجراحي المجاني بمستشفى الثورة العام في البيضاء

الثورة نت/محمد المشخر

اختتم بمحافظة البيضاء، المخيم الطبي الجراحي المجاني الأول الذي نفذه مستشفى الثورة العام بمدينة البيضاء الذي يأتي تزامنا مع الاحتفاء بذكرى المولد النبوي كأول مخيم مجاني بالمحافظة.

وأوضح مدير عام مستشفى الثورة العام بمحافظة البيضاء الدكتور ناصر أحمد العجيلي، أن المخيم قدم على مدى ستة أيام، بالتعاون مع مستشفى الخمسين التخصصي بصنعاء خدماته المجانية للمرضى من خلال  إجراء عمليات استئصال المرارة، والبواسير، والزائدة وحصوات الحالب والمثانة، وجراحة التجميل “الشفة الارنبية والحروق”، وكذا جراحة الأنف والأذن والحنجرة.

وذكر أن الفريق الطبي أجرى 204 عملية جراحية بمستشفى الثورة العام بمحافظة البيضاء، واستفادت أكثر من 772حالة مرضية من خدمات المخيم في كافة التخصصات والعيادات والطوارئ والأشعة والمختبر، وكذلك صرف الأدوية مجانا وبالإضافة إلى تقديم أكثر من ستة ألف و970 خدمة طبية مختلفة توزعت على الفحوصات المخبرية والأشعة الرقمية الديجتال والمقطعية وتخطيط قلب وخدمات رقود وغيرها..

وأكد الدكتور العجيلي،أن تنفيذ المخيم المجاني بمشاركة كادر طبي من ذوى الكفاءات العلمية المؤهلة في مختلف التخصصات جاء في إطار الاستجابة الطارئة للأوضاع بمدينة البيضاء ومديريات المحافظة والتخفيف من معاناة المواطنين والنازحين نتيجة تصعيد العدوان.

وقال مدير عام مستشفى الثورة العام بالبيضاء إن المخيم الطبي المجاني بمستشفى الثورة ساهم بفعالية في التخفيف من معاناة المواطنين والنازحين من خلال تقديم خدمات الرعاية الطبية المجانية في ظل الظروف الصعبة جراء العدوان والحصار .،مؤكدا بأن المخيّم كان مميزا منذ الوهلة الاولى من بداية الاعلان عن البدء والترتيب وعمليات دخول المرضى للمعاينة والفحص والفرز .

وعبر عن الشكر والتقدير لقيادة مستشفى الخميس التخصصي بصنعاء والكادر الطبي والتمريضي والفني الذي شارك في المخيم، مثمنا دعم قيادة وزارة الصحة العامة والسكان وقيادة السلطة المحلية بمحافظة البيضاء.

فيما أوضح مدير عام مكتب الصحة الدكتور مجاهد الخطري، أن إقامة المخيم الطبي يأتي ضمن جهود قيادتي وزارة الصحة والمحافظة لتخفيف معاناة المواطنين..لافتا إلى أن مكتب الصحة العامة بالمحافظة قدم كافة التسهيلات لإنجاح مثل هذه المخيمات الطبية لما لها من أثر ملموس في توفير الخدمات الطبية للفقراء والمساكين..داعيا المستشفيات الخاصة إلى الاقتداء بهذه الخطوة والعمل على تنظيم مخيمات طبية في مختلف مديريات المحافظة..

قد يعجبك ايضا