احتفلت بذكرى انطلاقتها العاشرة بهوية بصرية جديدة.. الميادين عربية وموقف وقناة لليمنيين أيضاً

“الميادين” تنطلق بعشرية جديدة تحت شعار “غدنا يبدأ اليوم”

 

 

الثورة /
احتفلت شبكة الميادين الإعلامية بالذكرى العاشرة لانطلاقتها تحت شعار «غد الميادين يبدأ اليوم»، وفي الاحتفال أزاحت الشبكة العربية التي يرأس مجلس إدارتها الإعلامي الأستاذ غسان بن جدو عن هوية بصرية جديدة تعبّر عن شعار تأسيسي جديد «غدنا يبدأ اليوم».
وقدّم رئيس مجلس إدارة الميادين، غسان بن جدو، كلمةً افتتاحية لعشرية الميادين الثانية، أوضح خلالها السياسة التحريرية للشبكة، وأهدافها وتطلعاتها المستقبلية.
وانطلقت قناة الميادين في العاشر من شهر أكتوبر 2012 م ، وهو اليوم الذي ظهرت فيه القناة ، ورغم قصر عمر الميادين إلا أنها أصبحت أهم القنوات العربية انتشارا وتأثيرا في أغلب البلدان العربية، وباتت القناة الإخبارية الأولى في أكثر من بلد عربي بسبب التزامها المهني والتوازن في أدائها وانحيازها الدائم لقضايا الشعوب العربية ، وموقفها المبدئي تجاه قضية فلسطين ، وعلاوة على اهتماماتها الإنسانية لقضايا شعوب العالم ، كل ذلك جعلها مساحة تلاق وحوار وتفاعل وحقيقة.
واحتفلت قناة الميادين يوم أمس الأول بالذكرى العاشرة لانطلاقتها – وخصصت القناة بثها احتفالاً بهذه المناسبة ، وافتتح رئيس مجلس إدارتها الأستاذ غسان بن جدو الانطلاقة الجديدة للقناة ، وقال «العام 2022.. إنّها العاشرة صباحاً، في اليوم العاشر، من الشهر العاشر، في الذكرى العاشرة لانطلاق شبكة الميادين الإعلامية.. أهلاً بحضراتكم أيها الكرام المحترمون إلى الميادين المتجددة بثبات، المتقدمة بمبدئية، المتطورة بواقعية، والمستمرة برؤية صحافية مستقبلية.
وأضاف «ندخل عقدنا الثاني بهويةٍ بصريةٍ جديدةٍ بإيقاع أسرع ونبض أقوى.. نحسبها جميلة تعبّر عن فلسفتنا البصرية التأسيسية، أي الانطلاق من النور، وألوان شروق الشمس، قانعون نحن بإمكاناتنا المحدودة، أكثر تصميماً نحن على استثمار القليل في مزيد من الإبداع والابتكار، راضون نحن بما بلغته الميادين من مكانة وبما حققته من مصداقية.. أكثر تمسكاً نحن بثقافة التواضع في تقديم الذات الإعلامية، واعدون نحن بانتشار أوسع، بالفكر والتحديث رغم التضييق، أكثر تشبثاً نحن بسياساتنا التحريرية وآفاقها العالمية، ماضون نحن إلى الحد الأقصى في التمكين لإعلام يكسر الاحتكار والأحادية، أكثر اقتحاماً نحن في غدنا الآتي، لمجالات يريد تحالف أقطاب المال والاستخبارات والسياسة والإعلام، إغلاق منافذها بهدف الإقصاء والاحتواء والتدجين».
شبكة الميادين الإعلامية هي قناة فضائية عربية إخبارية مستقلة بآفاق إنسانية وعالمية ، انطلقت قبل عشرة أعوام واتخذت من العاصمة اللبنانية بيروت مقرا لها ، وتبث القناة 24/24 ساعة مقدمة اكثر من عشر نشرات إخبارية ونحو 17 برنامجا منوعا . كما ينتشر مراسلوها في عواصم القرار والكثير من دول العالم وفي اليمن ، وفي المنطقة ، ومن موسكو إلى واشنطن و لندن و طهران و باكستان وأفغانستان وأوروبا والبلاد العربية كافة.
تميزت الميادين منذ انطلاقتها في الكثير من التغطيات وقدمت السبق الصحافي في أخبارها وبرامجها وكانت رائدة في تغطية الحرب الصهيونية البشعة على غزة ما حوّل تغطياتها في أحداث عديدة إلى مصدر معلومات لمحطات كبرى.
وطيلة الحرب العدوانية على اليمن عملت الميادين على تغطية جرائم الحرب العدوانية على الشعب اليمني ، وأولت في تغطياتها أهمية كبرى لأحداث الحرب العدوانية ، وعملت بشكل مكثف على كشف جرائم العدوان وفضحها ، كما قامت بإبراز انتصارات الشعب اليمني ، وغطت مناسبات اليمنيين ، ما جعلها أهم قناة عربية لدى الشعب اليمني.
واتخذت الميادين سياسة تحريرية منحازة لليمنيين منذ اليوم الأول ، والتزمت موقفا مهنيا ضد تحالف العدوان على اليمن ، وبثت ألاف التقارير والنشرات والبرامج من الميدان العسكري ونقلت قضايا اليمنيين حتى بات جمهور واسع يعتبرها قناة اليمنيين الأولى.
وفي كلمته بالمناسبة قال الأستاذ غسان بن جدو رئيس مجلس إدارة الميادين «الميادين باتت مدرسة إعلامية خاصة، لكنّنا نقول بثقة إنّ للميادين هوية إعلامية خاصة. الميادين صوت الجماعة الوطنية، بمشاربها الفكرية والسياسية والثقافية المختلفة. صوت الجماعة التقدمية العالمية، في الشرق والغرب وعالم الجنوب. عروبتنا الإعلامية وطنية جامعة، لا تفرق بين عربي وغير عربي إلاّ بالموقف من القدس.
إلى الأمام أيها الأحبة، بثقة وأمل وتوكل على الله، فكلمة سرنا التأسيسية الأولى، رافقتنا وهي باقية. إنّها كلمتنا الجامعة: «يا رب».

قد يعجبك ايضا