الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

صنعاء تحتضن غداً الفعالية المركزية الكبرى للاحتفاء بالمولد النبوي

اتساع الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي في أمانة العاصمة والمحافظات

رئيس الوزراء: الشعب اليمني يستعد منذ شهر ليوم استثنائي وعظيم للظهور بمظهر يليق بالمناسبة

مدير مكتب الرئاسة: الفعاليات والاحتفالات بذكرى مولد سيد الخلق تعد تجديداً للعهد والولاء للرسول الأعظم

وزير الصحة: الأمة تعيش حالة من التيه نتيجة البعد عن الله ورسوله

وزير الاعلام يؤكد على أهمية تعظيم هذه المناسبة الدينية والتمسك بما جاء به سيد البشرية

الثورة/ سبأ

تحتضن العاصمة صنعاء غداً السبت الفعالية المركزية الكبرى احتفاء بالمولد النبوي الشريف بعد استكمال كافة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال مليونية المواطنين الذين سيتوافدون إلى ميدان السبعين للاحتفاء بمولد سيد الخلق، فيما تقام فعاليات ومهرجان رسمية وشعبية مماثلة في عموم المحافظات الحرة.
وقد تواصلت الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة وعموم المحافظات اليمنية تعبيراً عن مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم ونهجه، ودعت الفعاليات إلى الاحتشاد والحضور المشرف في الفعاليات المركزية يوم غد السبت في الميادين والأماكن المخصصة للاحتفال.

دار الأيتام
وقد أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالشعب اليمني الحر الذي جيش نفسه للاحتفال بمولد خير الخلق وأكرمهم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم .
وأشار رئيس الوزراء أثناء مشاركته في الفعالية الاحتفالية التي أقامها اليوم دار رعاية وتأهيل الأيتام في أمانة العاصمة بالتعاون مع شركة “يمن موبايل”، إلى أهمية هذه الفعالية التي يشارك من خلالها طلاب وطالبات الدار جماهير الشعب اليمني، الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وقال” شعبنا اليمني من أقصاه إلى أقصاه يستعد منذ قرابة شهر ليوم استثنائي وعظيم في حياته هو إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله وصحبه أفضل الصلاة والسلام، وأن يقدم الجميع أفضل ما لديه لكي يظهر بمظهر يليق بالمناسبة والذكرى الأثيرة”.
وأضاف ” الثاني عشر من ربيع الأول، هو يوم عظيم وليس كباقي الأيام ففيه استقبلت البشرية آخر الأنبياء والمرسلين وأطهر البشر، الذي أراد الله سبحانه وتعالى أن يأتي إلى هذه الحياة وأن ينشأ يتيما فقيرا لغاية ورسالة عظيمة للعالمين”.
وأشار رئيس الوزراء إلى تزامن هذه المناسبة الدينية العظيمة هذا العام مع تباشير النصر على الإعداء، مؤكدا بهذا الشأن أن الشعب اليمني استطاع أن ينتصر في معركته ضد تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، بفضل تمسكه بدينه واعتزازه بنبيه الكريم ثم بصموده والعمل بالتوجيهات الصادرة بين حين والآخر من قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وذكر أن قائد الثورة تمكن من شحذ هذه الأمة وتطوير كل الإمكانيات لكي تواصل الأمة اليمنية ثباتها وتحيي مناسباتها وقيمها الدينية العظيمة على ذلك النحو المشرف.
وعبر الدكتور بن حبتور، عن الشكر لكافة الوزراء والمسؤولين الذين جاؤوا إلى هذه الدار ليشاركوا الطلاب والطالبات احتفالهم بهذه المناسبة.. لافتا إلى أن الحكومة ممثلة بعدد من وزاراتها ستعمل على إسناد جهود هذه الدار وخدمة استقرار العمليتين التعليمية والتأهيلية فيها.
واختتم كلمته قائلاً” سنلتقي يوم السبت في الحفل الجماهيري الكبير الذي سيقام في العاصمة صنعاء، وكذا في ثماني عشرة ساحة في عموم المحافظات لنرسل إلى العالم رسالة مدوية عن إكبارنا واعتزازنا وحبنا لرسول الرحمة والهداية والمحبة صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم”.
وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزراء الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والشباب والرياضة محمد المؤيدي والدولة فارس مناع والدكتور حميد المزجاجي وعبدالعزيز البكير وأحمد القنع، ونائب وزير النفط والمعادن ياسر الواحدي ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، أكد مدير دار رعاية الأيتام أحمد الخزان على عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف ومكانة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى مكانة ذكرى المولد النبوي في نفوس المسلمين واليمنيين بصورة خاصة .. مبيناً أن زخم الفعاليات الرسمية والجماهيرية بأمانة العاصمة والمحافظات بهذه المناسبة الدينية، خير دليل على حب اليمنيين وولائهم المطلق للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وطالب الخزان الجهات ذات العلاقة في الدولة والحكومة إلى دعم دار رعاية الأيتام .. مشيراً إلى أن الأيتام من شرائح المجتمع الضعيفة التي تحتاج إلى الاهتمام والدعم بشكل أكبر.
وثمن جهود شركة يمن موبايل في دعم دار الأيتام بشكل مستمر.

إب
كما شارك مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد أمس، في مهرجان خطابي بمدينة السبرة محافظة إب، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي المهرجان الذي حضره محافظ إب عبد الواحد صلاح وعضو مجلس النواب أمين مخارش ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي ووكيل المحافظة عبدالواحد المروعي ومستشار المحافظة عمار الشعيبي، أكد حامد أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة بما يليق بعظمة ومكانة صاحبها عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ودعا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة بما يجسد حب وولاء اليمنيين لرسول الله والتمسك بنهجه القويم.
ولفت مدير مكتب رئاسة الجمهورية إلى أن هذه الفعاليات والاحتفالات بذكرى مولد سيد الخلق تعد تجديدا للعهد والولاء للرسول الأعظم.
وأشار إلى أن الاستعداد الكبير لإحياء هذه المناسبة، يؤكد اعتزاز الأمة بالانتماء إلى الإسلام والحب الصادق لنبي الهدى والقدوة الحسنة.
من جانبه أشار عضو مجلس النواب أمين مخارش والناشط الثقافي حمود الأهنومي إلى أن إحياء ذكرى مولد النبي الأكرم محطة انطلاق لمولد جديد لأمة قوية.
ولفت إلى أن أهل اليمن يحيون هذه المناسبة العظيمة لارتباطهم بالرسول الأعظم الذي وصفهم بأنهم أهل المدد، وأرق قلوبا وألين أفئدة.
فيما أوضح عضو اللجنة الرئاسية إبراهيم الديلمي، أن إحياء هذه الذكرى العظيمة على نطاق واسع تأكيد على تمسك الشعب اليمني بالنبي وإغاضة الأعداء.
وأشار إلى ارتباط اليمنيين برسول الأمة منذ فجر الإسلام، وما يكنون له من حب وتعظيم من خلال إحيائهم لذكرى مولده صلوات الله عليه وعلى آله.
بدوره اعتبر الناشط الثقافي يحيى اليوسفي، ذكرى المولد النبوي، أهم مناسبة دينية ومحطة توعوية لتعزيز الولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكداً أهمية الاحتفاء بها لترسيخ المفاهيم والمبادئ والقيم التي جاء بها الرسول الأعظم.
حضر الفعالية مديرا المديرية عادل الشعيبي وفرع هيئة حماية البيئة الدكتور ناجي النهمي ومشايخ وأعيان ووجهاء مديرية السبرة.

تعز
إلى ذلك أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية تعظيم النعمة التي أنعم الله بها على الأمة من خلال الارتباط الوثيق بالله سبحانه وتعالى ورسوله وآل البيت، والسير وفق ما جاء به المشروع القرآني.
وأشار الوزير المتوكل في محاضرة ألقاها أمام العلماء وطلبة العلم في رباط الهدار للعلوم الشرعية فرع تعز، إلى أهمية تقديم الرسول الخاتم صلى الله عليه وسلم بعظمته وكماله وزهده وجهاده وتوقيره.. مؤكداً ضرورة شد الناس إلى الله ورسوله لأن الارتباط بالله عز وجل هو حبل النجاة .
واستدل بالآيات القرآنية على منزلة الرسول صلى الله عليه وسلم عند الله عز وجل.. لافتاً إلى أن القرآن الكريم مصدر لتعريف الأمة بأخلاق وسيرة وجهاد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.
وتطرق الوزير المتوكل، إلى واقع الأمة التي تعيش حالة من التيه نتيجة البعد عن الله والانحراف عن منهج الرسول الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأوضح أن احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد تعكس الحب والولاء للرسول الأعظم، والسير على نهجه وخطاه في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.
وتطرق إلى ما يتعرض له الشباب اليوم من هجمة شرسة من قبل الصهيونية العالمية ودول الاستكبار العالمي لإفساد أخلاقهم من خلال التكنولوجيا ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.
وشدد على دور العلماء في تحصين الشباب وشدهم إلى الله وتوجيههم وتوعيتهم بما يحاك حولهم من مؤامرات تستهدف دينهم وأخلاقهم.
وكان المتحدث باسم وحدة العلماء والمتعلمين العلامة حسين المفتي أكد أن لُب هذه المناسبة صنع الانسجام في قلوب الأمة.. مشيرا إلى ما تمر به البلاد من ظروف نتيجة العدوان والحصار .
ودعا المواطنين في المناطق المحتلة إلى الخروج من تحت عباءة الوصاية إلى الوطن الذي يتسع للجميع.

أمانة العاصمة
بدوره نظّم البنك المركزي اليمني، أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، بحضور وكيلي محافظ البنك لقطاعي المحاسبة والحاسب الآلي محمد البحري، والعمليات المصرفية علي الشماحي، أشار وكيل أول وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة الشيخ صالح الخولاني، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والعودة الصادقة إلى الله وكتابه الكريم وسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن احتفال أهل اليمن بميلاد أشرف الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين، احتفاء بالرحمة المهداة والنعمة المسداة، مخرج البشرية من الظلمات إلى النور .. لافتاً إلى أن الشعب اليمني سيظل معتزاً بحب رسول الله وتوقيره وتعزيره وتعظيمه.
وعبر الوكيل الخولاني، عن الفخر والاعتزاز باحتفال اليمنيين بذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والتزود بالأخلاق العظيمة والقيم والمبادئ التي حملها للبشرية وأرسى مداميكها للأمة.
ونوه بدور قيادة وكوادر البنك المركزي اليمني وصمودهم وثباتهم وجهودهم في الحفاظ النسبي على استقرار سعر العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية ومواجهة مؤامرات العدوان الهادفة تدمير الاقتصاد الوطني بطبع العملة.
من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن الشيخ مقبل الكدهي، إلى العلاقة الوثيقة التي تربط أهل اليمن برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم منذ أيام التبع اليماني أسعد الكامل.
واعتبر إحياء ذكرى ميلاده عليه الصلاة والسلام، تجديداً للعهد والولاء والانتماء لخاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام والسير على نهجه وسيرته النيرة .. مستعرضاً الصفات الحميدة التي تحلى بها المصطفى، وتجلّت في العديد من المواقف الإنسانية.

القوات الجوية والدفاع الجوي
ونظمّت القوات الجوية والدفاع الجوي أمس بصنعاء فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية التي حضرها قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء أحمد الحمزي ومدير كلية الطيران اللواء طيار عبدالولي الحوثي ومدير دائرة الإمداد والنقل بوزارة الدفاع اللواء عبدالملك الدرة، أشار مدير مديرية الإمداد والنقل في كلمة قيادة القوات الجوية العميد محمد الغفاري، إلى دلالات إحياء ذكرى مولد خير البشر محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة .. مؤكداً حاجة الأمة اليوم للعودة الصادقة لمنهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي به قولاً وعملاً في كل حياته الجهادية وحكمته وشجاعته.
ولفت الغفاري إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بثورة 21 سبتمبر، رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بسيرة ومبادئ وأخلاق الرسول الأكرم والسير على نهجه وسيرته العطرة.
من جانبه أوضح مساعد قائد القوات الجوية والدفاع الجوي العميد أحمد شرف الدين أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، يعكس تميز الشعب اليمني وحرصه على إحياء ذكرى مولد قائد الأمة ورسول الهدى صلوات الله عليه وعلى آله.
وذكر أن إحياء المناسبة الدينية الجليلة، يعبّر عن الحب والتعظيم للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، ومكانته في النفوس وقوة الارتباط به ونصرته .. مشيراً إلى أهمية الاحتفال بذكرى ميلاده عليه الصلاة والسلام، خاصة في ظل التحديات التي تتعرض لها الأمة الإسلامية من مخططات عدائية.
كما نظمت مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر أمس في صنعاء، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية أوضح رئيس لجنة التعليم والإعلام والثقافة في مكتب رئاسة الجمهورية حسن الصعدي، أن البشرية قبل بعثة النبي كان لديها الكثير من الإمكانيات لكنها كانت تفتقر إلى الرشد، فاصطفى الله رسوله محمد صلى الله عليه وسلم ليغير واقعها ويقدم لها النموذج الذي يدفعها إلى الله ودين الحق.
وقال “إن الشعب اليمني يتحمل الحصار والحرب التي توجهها إليه دول الجوار وغيرها ممن تماهوا مع العدوان، وهناك الكثير من الشواهد التي تؤكد أن الشعب اليمني على الحق، ومنها ما تقوم به الأنظمة الحاكمة في دول العدوان من تطبيع مع العدو الصهيوني، وكذا ما يحدث في تلك البلدان التي تدعي الإسلام من إنحلال أخلاقي وإباحة للمحرمات”.
ولفت الصعدي إلى أن الشعب اليمني سيمضي في طريق الحق حتى تحقيق ما يصبو إليه من نصر وتمكين.. معتبرا ذكرى المولد النبي محطة مهمة لإحداث نقلة نوعية في حياة الأمة من خلال الاقتداء والتأسي بأخلاق وقيم النبي صلى الله عليه وسلم.
وأفاد بأن هناك الكثير من المؤسسات التي لا يتم تسليط الضوء عليها رغم الدور الكبير الذي تقوم به في إحداث تغيير في الواقع على مستوى النهوض بالوطن.
وحث كافة الجهات والمؤسسات على أن تحرص على تقديم شيء للوطن والمواطن دون أن تكون مجرد ظاهرة صوتية لأن اتباع نهج الرسول صلى الله عليه وسلم يكون بالعمل في الميدان وخدمة المجتمع وتغيير واقعه نحو الأفضل.
وفي الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي لكاك الإسلامي عادل الكبسي، أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر أحمد الشامي، أن الاحتفال بهذه المناسبة هو تعبير عن الولاء والارتباط برسول الله وآله وصحابته الأخيار من المهاجرين والأنصار.
وقال “إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو أعظم شخصية كرمها الله سبحانه وتعالى ليكون قائدا ومعلما ومربيا وقدوة لكي تستلهم الأمة منه الدروس والعبر في مختلف المجالات”.
وأكد أن الاحتفال بهذه المناسبة يستدعي من منتسبي المؤسسات المختصة بتمويل المشاريع الصغيرة تعزيز التكافل الاجتماعي والاقتصادي والاضطلاع بدورها الفعال في إحياء الأراضي الزراعية وتنظيم الري.
من جهة أخرى نظم أبناء مديرية الثورة بأمانة العاصمة، مساء أمس، أمسية خطابية ثقافية، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية التي حضرها مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى عبدالاله حجر، أكد رئيس لجنة التعليم والإعلام والثقافة في مكتب رئاسة الجمهورية حسن الصعدي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية لتعزيز قوة الارتباط بالرسول الأعظم.
وأشاد بحجم الحضور والتفاعل الكبير لأبناء حارة المعقر ومستوى التنظيم والإعداد المتميز للأمسية .. مؤكداً على أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
كما نظم مكتب الإرشاد بمديرية الثورة، ندوة ثقافية بجامع الحشحوش إحياءً للمولد النبوي الشريف، حضرها مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى عبدالإله حجر ورئيس لجنة التخطيط والتنمية بالأمانة شرف الهادي ومديرا المديرية عقيل السقاف والأحوال المدنية بالأمانة العميد هاشم إبراهيم.
تناول في الندوة الدكتور أحمد الشامي، محطات ومواقف عظيمة من سيرة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله، ومعاني ودلالات الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة لتعزيز الارتباط بالنهج المحمدي والاقتداء به.
وأشار الدكتور الشامي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل ردا قوياً على الدول التي تدعي بأن الاحتفال بهذه المناسبة بدعة .. مؤكدا أن البدعة هو ما تقوم به السعودية ودول الخليج من انحطاط أخلاقي ومجتمعي وفجور وفتح للمراقص.
من جانبها أقيمت بمديرية آزال في أمانة العاصمة أمس، أمسية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف، والتي نظمها مركزي شرطة آزال والريان بالمديرية.
وفي الأمسية أشار وكيل وزارة التربية والتعليم عبدالله النعمي، إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وأهميتها في تعزيز علاقة وارتباط اليمنيين بنبيهم صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وصد محاولات التشويش والتضليل من قبل الأعداء لأبعاد الأمة عن رسولها الكريم.
ولفت إلى أهمية الاقتداء بسيرة ونهج الرسول الكريم، وتتويج هذه الاحتفالات الواسعة بالمناسبة العظيمة، بالاحتشاد في الثاني عشر من ربيع أول، تعظيماً وتعزيزاً وولاء وحباً لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
فيما تناول نائب مدير أمن منطقة آزال محمد الخطري ومدير قسم آزال إبراهيم النونو، أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف كونها محطة لتزود منها بالتعاليم الدينية واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة صلوات الله عليه وعلى آله.. مؤكدين على الاقتداء بالرسول الخاتم والتعظيم من شأنه.
إلى ذلك أقيمت في مديرية شعوب بأمانة العاصمة، أمسيات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ففي الأمسية التي نظمها قسم شرطة هبرة، أشاد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب، بجهود رجال الأمن في القسم في ضبط الجريمة والحد منها والحفاظ على السكينة العامة..
ولفت إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وعظمتها وما تمثله للأمة العربية والإسلامية ولليمنيين بوجه الخصوص، حاثاً الجميع على الاحتشاد الكبير والمشرف في الفعالية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول بميدان السبعين.
فيما أكدت الأمسيات التي نظمها أبناء حي النصر وحارات بير المعجوني والجراف والمصنع بحضور رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية حمود النقيب ومدير المديرية أحمد الصماط، المشاركة والتفاعل في إبراز مظاهر الابتهاج والفرح والتحشيد إلى ميدان السبعين السبت القادم للاحتفال بذكرى المولد النبوي.
وأشادت الكلمات، بالتفاعل الكبير لأبناء المديرية بإقامة العديد من الأمسيات والفعاليات الاحتفالية، التي أظهرت الحب والتأسي برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والمضي على نهجه وسيرته ومبادئه.
كما أُقيمت بصنعاء أمس فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف وافتتاح معملين الأمن السيبراني والملتيميديا المتقدمة والمرسم الخاص بطلاب الهندسة والملتيميديا بجامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا.
وفي الفعالية دعا نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين طلاب وطالبات الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية وأعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري إلى المشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي السبت المقبل الـ 12 ربيع الأول.
وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، يدل على عمق ارتباط اليمنيين الوثيق بالنبي عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأوضح شرف الدين أن إحياء ذكرى مولد النبي الكريم، يعكس الهوية الإيمانية في النفوس والوجدان .. لافتاً إلى مواقف وصفات ومناقب وأخلاق النبي الكريم وتربيته لأصحابه وأهل بيته والدعوة للتمسك بسيرة الرسول الأعظم من منطلق القرآن الكريم.
من جانبه أشار رئيس الجامعة الدكتور وائل الأغبري إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي للحديث عن سيرة وحياة ومقام وقيم وسلوك النبي الكريم الذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق ويعلمهم ويزكّيهم ويرشدهم الى طريق الحق والفلاح في الدنيا والآخرة.

الحديدة
إلى ذلك نظمت قيادة كتائب الدعم والأسناد بمحافظة الحديدة أمس الخميس فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة وازكى التسليم، لعام 1444 هجرية..
وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة علي الكباري وقائد كتائب الدعم والأسناد العقيد إبراهيم السايس والعقيد خالد رفعت نائب مدير الاستخبارات بالمحافظة، أشار عضو اللجنة الرئاسية للتعبئة والتحشيد عبدالعزيز المعزبي ووكيل المحافظة أحمد البشري، إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم وعلى آل بيته وأصحابه الأطهار الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى نور الإسلام والإيمان القرآني.
وأشاد المعزبي والبشري بالدور البطولي الكبير الذي لعبته كتائب الدعم والأسناد بمحافظة الحديدة في أسناد رجال الجيش واللجنة الشعبية في الدفاع عن الوطن وترابه الطاهر على مدى ثمان سنوات من العدوان والا زالت تقدم الدعم والإسناد التضحيات تلوى التضحيات من أجل سيادة الوطن..
مؤكدين على المشاركة في الفاعلة المساهمة في التعبئة والتحشيد للفعالية المركزية للمحافظة التي ستكون بعد ظهر يوم غد السبت الموافق 12 ربيع الأول.
فيما أكد لوجستي المنطقة العسكرية الخامسة العقيد حمزة أبو طالب ومدير شئون الأفراد بكتائب الدعم والإسناد بالمربع الجنوبي المقدم يحيى الشبيبي على أن الاحتفاء بالمولد النبوي واجب ديني ووطني، واستجابة لدعوة الله إلى الابتهاج بهذا المناسبة العظيمة، الذي تعيشها الأمة هذه الأيام بلياليها وأيامها بفرح وسرور تعبر عن مدى محبتها وارتباطها برسول الله.
ولفتا إلى أن ذكرى المولد النبوي مناسبة دينية عظيمة في تاريخ وحاضر الأمة، التي انتقلت بمولد خير البشر من ظلم الجاهلية إلى دين الإسلام..
ودعا المعزبي والبشري الجميع إلى المشاركة للتحشيد ليوم الفعالية المركزية يوم غد السبت.

البيضاء
من جهة أخرى ناقش لقاء موسع لقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية والأمنية ووجهاء وعقال مدينة البيضاء برئاسة رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص الجوانب المتصلة بالمشاركة الحاشدة في الفعاليات المركزية في مديرية السوادية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف..
وفي اللقاء أكد رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي،ومشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال، على أهمية إحياء هذه المناسبة واستشعار معانيها وترسيخ مضامينها.
وأشاروا إلى أهمية مشاركة أبناء مدينة البيضاء مركز عاصمة محافظة البيضاء في الفعالية المركزية التي ستقام في مديرية السوادية تعظيما وتشريفا لمقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتي تمثل رسالة بتمسك وولاء أبناء الشعب اليمني للرسول الأعظم.
وأشادا في بتفاعل أبناء مدينة البيضاء في فعاليات وأنشطة المولد النبوي للتعبير عن الفرحة بقدوم المولد .داعياً إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية للمحافظة في 12من ربيع الأول بمديرية السوادية.
واعتبر الحاضرون في اللقاء الذي ضم مساعد مشرف مدينة البيضاء خالد محمدوة والمشرف الاجتماعي بمدينة البيضاء محمد عبدالقادر الريامي ومدير إدارة الأمن بالمدينة النقيب منير السماوي والمسؤول المالي لانصار الله بمدينة البيضاء صدام سعد البجلي ومدراء المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافية ومشرفي المربعات بالمدينة وعقال وأعيان ومشايخ والشخصيات الاجتماعية بمدينة البيضاء، هذه المناسبة الجليلة محطة تربوية لترسيخ الهوية الإيمانية، والاقتداء بالنبي قولاً وعملاً.
وأشادوا بتضحيات أبناء مدينة البيضاء في مواجهة العدوان ورفد الجبهات وإقامة الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في مدينة البيضاء..

ذمار
وفي السياق نظمت هيئة مستشفى ذمار العام والمعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة أمس فعالية خطابية وإنشادية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية التي حضرها أعضاء مجلس الشورى حسن عبدالرزاق وعبدالواحد الشرفي وعبده العلوي، أشار المحافظ محمد البخيتي إلى أن ذمار نموذج في إحياء ذكرى المولد هذا العام من خلال الأنشطة والفعاليات والأمسيات.
ولفت إلى أهمية تتويج هذا التميز بالحشد للفعالتين المركزية يوم 12 ربيع الأول الخاصة بالرجال في مفرق حمام علي والنساء في استاد ذمار الرياضي .. مشيدا بجهود هيئة مستشفى ذمار في تنظيم هذه الفعالية .
فيما أشار نائب وزير النقل عضو اللجنة الرئاسية للحشد محمد الهاشمي إلى أهمية إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بذكرى مولد خير مبعوث رحمة للعالمين والسير على نهجه في مواجهة الباطل والعدوان .
ودعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية والظهور بالشكل الذي يتناسب مع عظمة المناسبة ومكانة النبي في قلوب أهل اليمن .
وتواصلت في محافظة ذمار الفعاليات والأنشطة الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
ففي مديرية ذمار أقيمت فعالية في مدرسة الزهراء، حضرها وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق ومسؤول التعبئة بالمحافظة أحمد الضوراني، فيما وزعت مدرسة أسماء للبنات هدايا وملابس شتوية لبنات الشهداء، في إطار الاحتفاء بذكرى مولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
كما نظمت فعالية في منطقة رخمة، واختتمت بطولة رياضية مدرسية نظمها مكتب التربية بمديرية ذمار على كأس الرسول الأعظم، شاركت فيها ثمان فرق، وأسفرت المباراة الختامية على ساحة الملعب الأحمر عن فوز مدرسة المتفوقين على مدرسة أبي بكر الصديق بهدفين لهدف.
وفي مديرية عنس أقيمت فعالية بمنطقة ذمار القرن حضرها وكيل المحافظة عباس العمدي، ونُظمت فعاليات في منطقة الميثال بمديرية الحداء، وعزلة المعينة بمديرية المنار، وأمن مديرية جبل الشرق، والتي شهدت أيضا مسيرتين طلابيتين في الجمعة ومدينة الشرق.
إلى ذلك، نظم فرع شركة النفط اليمنية عرضا للقاطرات المزينة جابت شوارع مدينة ذمار، فيما شهد مركزا مديريتي جبل الشروق وضوران عروضاً للسيارات المزينة بالإضاءات الخضراء تعبيرا عن الابتهاج بالمناسبة.
وفي مديرية جهران، توج فريق سلام معبر لكرة القدم بكأس بطولة نظمها مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة في إطار أنشطة ذكرى المولد النبوي بعد فوزه على نجم سبأ بثلاثة أهداف لهدفين.
وكان اتحاد الشعراء والمنشدين بالتنسيق مع وحدة الثقافة القرآنية نظم صباحية شعرية احتضنتها مكتبة البردوني العامة، شارك فيها كوكبة من شعراء المحافظة والذين عبروا في قصائدهم عن عظمة وقيمة ومكانة الرسول الخاتم في قلوب ووجدان اليمنيين.

صعدة
فيما نظمت السلطة المحلية في محافظة صعدة والقطاع المالي فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى، أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد العماد، إلى أن الاحتفالات والفعاليات والأنشطة بالمولد النبوي تعد مصدر فخر وعزة للأمة.
وأكد أن المولد النبوي الشريف محطة لتعزيز الولاء والعهد لله والرسول، مبينا أن صلة الشعب اليمني بالنبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم هي صلة بالرسالة والهدى والارتباط بالمنهج الإلهي وبالرسول هادياً وقائدا ومعلما ومربيا وقدوة وأسوة للاقتداء به .
ولفت العماد إلى أن البشرية اليوم، في أمسّ الحاجة للعودة إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية محمد كعيبة إلى أن احتفال السلطة المحلية بقدوم المولد النبوي الشريف تعظيم لصاحبه صلوات الله عليه وعلى آله، خير نبي جاء بخير رسالة إلى خير أمة كما قال الله تعالى “كنتم خير أمة أخرجت للناس”.
وأكد أن احتفالات اليمنيين بذكرى المولد النبوي، دليل على اهتمامهم وصدقهم وولائهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
ونظمت الإصلاحية الاحتياطية في محافظة صعدة ، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم ،، تحت شعار ” فالذين آمنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي أُنزل معه أولئك هم المفلحون”.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس النيابة العامة القاضي عبدالوهاب الشرفي، ووكيل النيابة الجزائية القاضي علي أبوطالب، ومدير مكتب مدير عام شرطة المحافظة المقدم طلال المغربي، أكد مدير الإصلاحية الاحتياطية العقيد عارف جلهم الحباجري، على أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من شعائر الله التي يجب تعظيمها والشكر المستمر على هذه النعمة العظيمة.
وعلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة والعودة إلى نهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والتعرف عليه من خلال القرآن الكريم.
مشدداً على الاقتداء بالرسول الأعظم والتأسي به في كل المعاملات، مشيرا إلى أن هذه المناسبة تمثل رسالة واضحة لأعداء الأمة بالتمسك برسول الله والسير على نهجه بكل ثبات وصمود في مواجهة العدوان والتصدي لمؤامراتهم.
واستعرض العقيد الحباجري جانبا من شخصية ومواقف النبي الأكرم في نشر الرسالة وحرصه الكبير على هداية الأمة.. لافتاً إلى ضرورة التحلي بالوعي والرجوع إلى النبي للتوحد وإصلاح واقع الأمة الإسلامية.
وأكدا أن محاولات أعداء الأمة طمس الاحتفاء بالمولد النبوي ومحاولتهم تشويه شخص النبي مصيرها الفشل أمام وعي وعزيمة وهمة أبناء اليمن لارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
كما شدد العقيد الحباجري على ضرورة التمسك بالمنهج المحمدي والتأسي بالرسول الأعظم في كل مناحي الحياة.
وأضاف أنه لابد من مراجعة التاريخ والمعرفة الصحيحة لحياة النبي محمد صلوات وسلامه الله عليه وآله وجهاده وحرصه الشديد على هداية البشرية.
وأكد على الاستلهام الدروس والعبر من سيدة النبي الأكرم والقوة والصبر والعزيمة في مواجهة قوى الشر والباطل وإحباط كل نواياهم الشيطانية.
تخلل الفعالية فقرات شعرية وبرع شعبي عبرت عن المناسبة وأهمية وعظمة الاحتفاء والابتهاج بالمولد النبوي الشريف.

حجة
من جانبها نُظمت بعزلة مطولة في عبس محافظة حجة أمسية ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة نبيل الجرب، أشار وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي إلى أهمية الاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية في المديرية لإحياء ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى الدور المعول على أبناء مربع تهامة وكافة المديريات في التوافد من كل حدب وصوب والقرى والعزل للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
وثمن دور أبناء مديرية عبس في استقبال الحشود من كافة مديريات المحافظة للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية.
ونظم مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية أفلح الشام محافظة حجة فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية أكد مدير المديرية زيد الحاشي أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بأخلاقه وفضائله وقيمه ومبادئه النبيلة قولا وعملا.
وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يسهم في تعزيز المبادئ المحمدية والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط الأجيال والصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وحث على إحياء التكافل الاجتماعي وأخذ الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم في البذل والعطاء دفاعاً عن الدين والأرض والعرض .. داعياً أبناء المديرية للمشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى بهذه المناسبة الدينية الجليلة في مديرية عبس.
فيما أشار مدير الأشغال صادق جربان إلى أهمية المناسبة الدينية باعتبارها محطة إيمانية للاستزادة من الدروس والعبر وتجديد الولاء لله ورسوله والتمسك بمنهجه القويم وإغاضة أعداء الإسلام.
وحث على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بمديرية عبس والبذل والعطاء لتجهيز القافلة الكبرى للمرابطين في جبهات العزة والكرامة والشرف.
كما نظم أبناء مديرية أفلح اليمن فعالية ثقافية حضرها مدير المديرية خالد اليزيدي ومدراء المكاتب والمدارس .
وثمن محمد الضباعي في كلمة المجلس المحلي بالفعالية التفاعل مع كل الفعاليات التي أقيمت على مستوى العزل والمكاتب التنفيذية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأكد أن التفاعل مع المناسبة الدينية العظيمة يجسد الهوية الإيمانية والمبادئ والارتباط بالقيم والأخلاق المحمدية ويوثق الانتماء الإيماني بالنبي الأعظم.. داعياً كافة أبناء المديرية للحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام بمديرية عبس.

هيئة الاستخبارات
نظمّت هيئة الاستخبارات والاستطلاع أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1444 هـ بعنوان “لبيك يا رسول الله”.
وفي الفعالية أشار نائب مدير دائرة الاستخبارات اللواء عامر المراني إلى دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي لإظهار البهجة والتعظيم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وقال “بخروجنا يوم الفعالية الكبرى نبيّن للعالم أجمع أن الرسول الكريم ما يزال حياً في وجداننا وواقع حياتنا”.
واعتبر اللواء المراني، الاحتفال بذكرى المولد النبوي محطة مهمة في حياة المسلمين تذكّرهم بميلاد خير البرية وأن اليمنيين قديماً وحديثاً هم من ناصروا رسول الله.
وتطرّق إلى ما تمثله هذه المناسبة الدينية من قيمة عظيمة وما تحمله من دروس تُحيي في النفوس أخلاق ومبادئ وقيم ونهج الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأوضح المراني أن أبناء الشعب اليمني يرسمون اليوم لوحة عظيمة في التفاعل والظهور في مناسبة المولد النبوي، مثلما رسموا لوحة مشرفة وسطروا ملاحم بطولية وانتصارات عظيمة في الدفاع عن الوطن على مدى ثمان سنوات.
من جهته أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة أحمد صلاح الهادي أن اليمنيين هم من ناصروا الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم واليوم يناصرونه بإحيائهم لذكرى ميلاده.
وقال” يجب أن نعرف النبي الأكرم من خلال القرآن الكريم الذي عظمه تعظيماً كبيراً في كثير من الآيات “.
وأضاف” لقد أمعنت دول العدوان في قتل الأطفال والنساء من أجل رفع شعار الصرخة ولكن بفضل الله سبحانه وتعالى أصبحنا نهدد أمريكا”.
كما نظمّت دائرة التسليح بوزارة الدفاع أمس فعالية خطابية بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي الفعالية بحضور نائب مدير الدائرة العميد حسين علي الشيخ وعدد من الضباط والأفراد، أُلقيت كلمات تطرقت إلى أهمية الابتهاج والفرح بذكرى ميلاد النبي الخاتم والتأكيد على السير على نهجه وسيرته العطرة.
وبينت أن اليمنيين كان لهم السبق في حب رسول الله والاحتفال به منذ فجر الإسلام وحتى اليوم .. لافتة إلى ارتباط اليمنيين برسول الله ونصرته والدفاع عنه.
وأوضحت الكلمات أن الاحتفال بمولده تجديد للعهد واستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .. معتبرة مناسبة المولد النبوي، محطة مهمة ينبغي الوقوف عندها لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدت الكلمات أن النهج المحمدي يمكن من خلاله بناء جيل قادر على مواجهة أعداء الأمة وأن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف إغاظة للأعداء وإعلان صريح لحب الرسول الله.
واعتبرت هذه المناسبة فرصة ليعرف المسلم مدى التزامه وارتباطه برسول الله .. مشيرة إلى أن بهذه المناسبة مدرسة تتعلم فيها الأمة واجباتِها ومسؤولياتها المنوطة بها.
إلى ذلك نظّم محامون ضد العدوان بالتنسيق مع نقابة المحامين اليمنيين – فرع صنعاء أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية أكد نائب وزير العدل إسماعيل الوزير أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والاقتداء به.
وأشار إلى أن غاية بعثة الأنبياء والرسل، التوحيد ونشر العدل وترسيخه في أوساط المجتمعات .. مبيناً أن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم جاء رحمة للعالمين ونشر العدل والمساواة وتعزيز مبادئ الأخلاق واستطاع إخراج البشرية من الظلمات إلى النور.
ولفت الوزير إلى أهمية دور المحامين في تعزيز العدل والمساواة والمساهمة في رفع الظلم عن المظلومين .. وقال” ضعف العدل يضعف الأمة وقوته يقويها، فالعدل لن يتحقق إلا بقضاء ومحامين نزيهين يحرصون على تحقيق العدالة بين الناس”.
وأكد أهمية الاقتداء والتأسي بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم والحرص على تحقيق العدل والمساواة لإصلاح المجتمع وتحقيق متطلبات الحياة .. مشيراً إلى أن المحامين هم ميزان العدالة وتقويمها، ما يتطلب أن يكون أداؤهم نزيهاً وعليهم تحمل المسؤولية في مساعدة القضاء للوصول إلى الحقيقة التي من خلالها يتحقق العدل والمساواة.
وحث نائب وزير العدل على المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى يوم السبت المقبل الـ 12 ربيع الأول بما يليق بشعب الإيمان والحكمة أحفاد الأنصار في الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.
من جانبه أكد نائب نقيب المحامين اليمنيين – فرع صنعاء عصام نديش، أهمية إحياء ذكرى مولد خير خلق الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.
من جانب آخر، نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وأكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية علي جران، في الفعالية التي حضرها وكيلا الوزارة لقطاعي التنمية الاجتماعية يحيى قرواش، وعلاقات العمل علي القطابري والوكيل المساعد بوزارة المالية لقطاع التنظيم وحسابات الحكومة وليد فايع، ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب ، أهمية الاحتفاء بمولد سيد الخلق محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله والاقتداء به في كافة أمور الحياة.
وثمن جهود الصندوق والاتحاد في تنظيم هذه الفعالية، داعياً إلى الاحتشاد الكبير في الثاني عشر من ربيع الأول للاحتفاء بهذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين جميعا.
بدوره اعتبر المدير التنفيذي للصندوق علي مغلي، الاحتفاء بذكرى المولد النبوي مناسبة من أغلى المناسبات لدى أبناء اليمن الذين يتباهون ويتفاخرون بالاحتفاء بمولده يوم الثاني عشر من ربيع الأول، اليوم الأغر في تاريخ البشرية، الذي جاء فغيّر وجه الدنيا من ظلام جاهلي إلى نور الهداية والإسلام .
وتطرق إلى حياة الرسول الأعظم ومبادئه وقيمه السامية التي ينبغي السير على نهجها لتكون الأمة على المحجة البيضاء التي لا يزيغ عنها إلا هالك.. داعياً الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الحضور المشرف في الفعالية الكبرى في ميدان السبعين للاحتفاء بهذه المناسبة لما لها من أهمية بليغة في قلوب اليمنيين .
فيما أشار رئيس الاتحاد الوطني عبدالله بنيان، إلى عظمة ومكانة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في قلوب اليمنيين بما فيهم ذوي الإعاقة الذين يحرصون على إقامة الفعاليات والاحتفالات ابتهاجا وسرورا بهذه المناسبة.

ريمة
ونظمّت مكاتب هيئة الزكاة وهيئة الأوقاف والبريد والآثار والمعاقين والإحصاء والبيئة وصندوق الرعاية الاجتماعية وحقوق الإنسان بمحافظة ريمة أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، في الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة فارس الحباري، أهمية تعظيم هذه المناسبة الدينية والتمسك بما جاء به سيد البشرية وتجسيد المُثل والقيم التي انتهجها عليه الصلاة والسلام.
واعتبر الاحتفال بهذه المناسبة، محطة إيمانية تعبوية لاستلهام الدروس والعبر لتعزيز التآخي والبر والإحسان والتراحم ووحدة الصف في مواجهة التحديات التي تُحاك ضد الشعب اليمني.
وأشاد بالمظاهر الثقافية والإبداعية والأجواء الروحانية التي يتحلى بها أبناء ريمة وتفاعلهم في إحياء ذكرى مولد سيد البشرية على مستوى مديريات المحافظة والتي تجسد الاعتزاز بالنبي الكريم والاقتداء به في تعاملاته وأخلاقه ونصرة دينه.
ودعا وزير الإعلام أبناء ريمة إلى الخروج المهيب في 12من ربيع الأول لرسم لوحة محمدية ترهب الأعداء وتغيظ الكفار والمنافقين.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى حسن طه، أشار أمين عام محلي المحافظة حسن العمري، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي، إحياء لسيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، واستلهام الدروس والعبر منها في الاقتداء والتمسك برسول الإنسانية.
ودعا إلى الحشد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة الدينية بما يليق بعظمة ومكانة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
كما اطلع وزير الإعلام ضيف الله الشامي ومحافظ ريمة فارس الحباري أمس، على مقر الإذاعة المحلية بمحافظة ريمة.
وخلال الزيارة استمع الوزير الشامي والمحافظ الحباري من مدير مكتب الإعلام بالمحافظة خالد الجماعي إلى شرح حول ما تم عمله من ترميم وتجهيز للمقر الذي يحتوي على ثمان غرف واستديو للبث المباشر.
وأكد الوزير الشامي والمحافظ الحباري، على أهمية إنشاء الإذاعة المحلية بريمة والتي سيغطي بثها مختلف مديريات المحافظة والساحل الغربي وأجزاء من المحافظات المجاورة.
وأشارا إلى أهمية دور الإذاعات المحلية خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن في التوعية والتثقيف وحشد الجهود والطاقات في التصدي للعدوان وكشف مخططاته.
ولفت الوزير الشامي والمحافظ الحباري إلى أن وسائل الإعلام الوطنية تمثل جبهة من جبهات الصمود في مواجهة العدوان وما يشنه من حملات تضليل.
إلى ذلك اطلع وزير الإعلام ومحافظ ريمة، على أعمال اللجنة الإعلامية في تجهيز متطلبات البث المباشر لنقل وقائع الفعالية المركزية للاحتفال بذكرى المولد النبوي بعاصمة المحافظة.
وأكد الشامي والحباري، على أهمية نقل الصورة الحقيقة للحضور والحشود التي ستتوافد من مختلف مديريات المحافظة إلى ساحة الرسول الأعظم للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وبما يليق بعظمة ومكانة المناسبة في قلوب اليمنيين.
وأشادا بجهود كافة الكوادر الإعلامية بالمحافظة في تغطية فعاليات ذكرى المولد لهذا العام فضلاً عن تغطية الفعالية المركزية.
رافقهما خلال الزيارة وكيل المحافظة محمد مراد وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات إعلامية.

المحويت
كما نظم اتحاد نساء اليمن بمحافظة المحويت أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وأكد القائم بأعمال وزارة حقوق الإنسان علي الديلمي ووكيل أول المحافظة عزيز الهطفي في الفعالية التي حضرها وكيلا الوزارة وليد ردمان، والمحافظة عبدالسلام الذماري، أهمية التعرف على مكارم الأخلاق والقيم والمبادئ، التي تحلى بها الرسول الأكرم وصفاته، وتجسيدها في الواقع.
فيما استعرضت رئيسة فرع الاتحاد بالمحافظة ابتسام الصنعاني، ماعانته المرأة قبل الرسالة المحمدية من ويلات واستضعاف وظلم والمكانة التي حظيت بها في الإسلام.
ولفتت إلى أن مشاركة المرأة اليمنية في الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يثبت ولاءها وارتباطها بالرسول الكريم والسير على نهجه القويم.
وأكدت أن الاقتداء بسيرة الرسول الأعظم ضمان عزة ورفعة الأمة مشيرة إلى أهمية تعظيم ذكرى مولده وواقع الشتات في صف الأمة جراء الابتعاد عن تعاليم الرسول ونهجه.

جامعة الملكة أروى
الى ذلك أقيمت أمس في صنعاء فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف، نظمتها جامعة الملكة أروى.
وفي الفعالية دعا نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، طلاب وطالبات الجامعات الحكومية والأهلية وأعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري للمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي بميدان السبعين وملعب الثورة يوم السبت القادم.
وأكد أن الرسول الكريم استطاع أن يصنع تغييراً مفصلياً في تاريخ البشرية ويؤسس لعهد جديد ختم به رسالات الله تعالى للأنبياء.
واستعرض الفوائد والحكمة من الاحتفاء بالمولد النبوي تقديراً للنعمة الإلهية واعتزازاً وتشرفاً بفضل الله والتذكير بالنبي الخاتم وبمقامه ورسالته واستذكار القواسم المشتركة بين المسلمين والتعبير عن عظيم المحبة والمودة والارتباط الوجداني والإيماني بالنبي الأكرم.
ولفت شرف الدين إلى أن اليمنيين معروفون على مدى التاريخ بالاحتفال بذكرى المولد لأنه يعزز صدق ولائهم وعمق ارتباطهم به .. مؤكداً أن الشعب اليمني جعل من هذه المناسبة محطة سنوية لاكتساب الوعي وشحذ الهمم واقتباس النور وتعزيز الولاء لله ورسوله.
بدوره أشار وكيل أمانة العاصمة المساعد عبد الوهاب شرف الدين إلى دلالات وأبعاد المناسبة في قلوب المسلمين واليمنيين خاصة والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة وفضله على المسلمين بأن أرسل منهم نبياً رحمة للعالمين .
وأكد أهمية تعظيم وتوقير النبي الكريم في ذكرى مولده والتأسي به لتحقيق الفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.
من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الخياط أن ذكرى المولد النبوي مناسبة جامعة تمثل أساساً مهماً للوحدة الإسلامية للتذكير بمنظومة الأخلاق والقيم التي حملها النبي الكريم وبالأسس المهمة التي تسهم في توحيد وبناء مجد الأمة وإعادة حضارتها الإسلامية التي وصل صداها إلى أصقاع الأرض .
وحث على استلهام الدروس والعبر من حياة النبي الكريم في مختلف الجوانب الاجتماعية والسياسية والفكرية والعسكرية والقيادية كونه المعلم والقائد الأول للبشرية، مستعرضاً سجايا النبي الكريم وتعامله مع أصحابه والبيئة المحيطة به.
تخلل الفعالية التي حضرها نائب رئيس الجامعة الدكتور غسان هاشم ومدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل ومسؤول مديرية الوحدة عبدالله الظرافي ومسؤول ملتقى الطالب الجامعي بالجامعات الخاصة عبد الحكيم شمسان وعمداء الكليات قصيدة شعرية وفقرات فنية واسكتش مسرحي وتكريم نائب وزير التعليم العالي بدرع الجامعة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com