الشرماني والبخيتي يفتتحان ويضعان حجر الأساس لـ 47 مشروع مياه بذمار بتكلفة أكثر من اثنين مليار ريال

الثورة نت|

افتتح وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم ووضعا حجر أساس لـ47 مشروعاً خدمياً بتكلفة اثنين مليار و565 مليوناً و951 ألف ريال، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

تضمنت المشاريع التي تم افتتاحها 22 مشروعاً في مجال المياه والإصحاح البيئي في عدد من مديريات المحافظة، تأهيل واستكمال مشاريع مياه بالطاقة الشمسية، بتكلفة إجمالية بلغت مليار و40 مليوناً و999 ألف ريال يستفيد منها 94 ألفاً و462 نسمة بتمويل من المانحين والمبادرات المجتمعية.

كما تتضمن المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها 11 مشروعا في مجال المياه والإصحاح البيئي في عدد من المديريات، تأهيل واستكمال مشاريع مياه ضخ بالطاقة الشمسية بتكلفة إجمالية بلغت 530 مليوناً و160 ألف ريال يستفيد منها 36 ألفاً و334 نسمة بتمويل من المانحين.

وتشمل المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها 14 مشروع مياه وصرف صحي في أحياء مدينة ذمار في إطار المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، بتكلفة 994 مليوناً و 791 ألف ريال بتمويل حكومي ودعم من المانحين، يستفيد منها 220 ألف نسمة.

وخلال الافتتاح، بحضور نائب وزير المياه والبيئة حنين دريب ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر ووكيل الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني، أشار وزير المياه والبيئة إلى أن افتتاح هذه المشاريع يأتي في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وبين أن هذه المشاريع سيكون لها الأثر في خدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم الناجمة عن استمرار العدوان والحصار .. لافتا إلى اهتمام الدولة والحكومة بتوفير احتياجات المواطنين الخدمية، خاصة مشاريع المياه.

وأكد الوزير الشرماني حرص الوزارة على ترجمة توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى في التوجه لتشغيل المشاريع بالطاقة الشمسية لضمان تخفيف الكلفة على المواطنين وتجاوز تحديات الحصار من المشتقات النفطية.

من جانبه ثمن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، جهود وزارة المياه والبيئة ومكاتبها في المحافظة .. مشيراً إلى أهمية المبادرات المجتمعية في دعم جهود الجهات المعنية في تنفيذ مشاريع تغطي الاحتياج.

ونوه بدعم رجال المال والأعمال وفاعلي الخير في تبني مشاريع مياه .. لافتا إلى أهمية تكاتف الجهود لتشغيل مشاريع المياه في المديريات التي بحاجة لتأهيل أو تواجهها إشكاليات.

وكان وزير المياه ومحافظ ذمار استمعا من رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل بادر، ومديري المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بذمار طه الهندي وفرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف محمد القوسي إلى شرح مفصل حول مكونات المشاريع التي تم افتتاحها وتم وضع حجر الأساس لها، وعدد المستفيدين.

وثمنوا اهتمام وحرص قيادة وزارة المياه والمحافظة بتنفيذ مشاريع المياه التي تلبي احتياج المجتمع في مختلف المديريات ومساندة جهود مؤسسات المياه في الارتقاء بمستوى خدماتها .. لافتين إلى أن اهتمام قيادة الدولة والحكومة والمحافظة بتنفيذ مشاريع المياه والإصحاح البيئي، من شأنه توفير خدمات المياه وتخفيف معاناة المواطنين.

حضر الافتتاح رئيس لجنة التصحيح أحمد الضوراني ومدراء مكتب التخطيط المهندس سمير المذحجي ومكتب الشباب علي العوش والعلاقات محمد الدرواني.

قد يعجبك ايضا