في فعاليتان بمديريتي الحالي والمراوعة بالحديدة بذكرى المولد النبوي

وزير العدل: بفضل ارتباط الشعب اليمني بالله وبرسوله استطاع الصمود وإفشال كافة المؤامرات

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت إدارة التربية والتعليم والوحدة التربوية في مديرية الحالي فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ تحت شعار” لبيك يارسول الله”

وفي الفعالية أكد وزير العدل القاضي نبيل العزاني أن الشعب اليمني بفضل ارتباطه الإيماني الأصيل بالله تعالى وبرسوله وثباته وصموده استطاع إفشال كافة المؤامرات التي تحاك ضده.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد يؤكد مدى الارتباط الوثيق بهدى الله المتمثل بخير الخلق الذي كان مولده إعلانا بنقل الأمة من حالة الانحطاط إلى العزة والكرامة.

ولفت الوزير العزاني أن الأمة ستظل على عهدها لرسول الله خلف قائد الثورة حتى يتحقق وعد الله ونصره على الأعداء.

وخلال الفعالية بحضور مساعد وزير الدفاع اللواء الركن عل الكحلاني، والمدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب عبدالحميد المغربي أوضح وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري أن الرسول الهادي الأمين حمل على عاتقه مشروعا عمليا ينبغي على الأمة السير عليه سيما في هذه المرحلة التي يحاول خلالها الأعداء بشتى الوسائل فصل الأمة عن هذا المشروع.

ودعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة والتحشيد ليوم الفعالية المركزية يوم السبت القادم.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة المساعد علي عبدالله الكباري ومديري مديرية الحالي مؤيد المؤيد والتربية بالمحافظة عمر بحر، أشار أمين المجلس المحلي في المديرية صالح الحرازي إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي واجب ديني وتلبيه لدعوة الله إلى الابتهاج بهذا الحدث العظيم الذي تعيش الأمة أيامه ولياليه بفرح وسرور يعبّر عن مدى محبتها وارتباطها برسول الله..مستعرضا عظمة مكانة المصطفى صل الله عليه وآله وسلم الذي كان خلقه القرآن الكريم.

فيما لفت مدير إدارة التربية في المديرية حسن وهبان إلى أن ذكرى المولد النبوي مناسبة استثنائية في تاريخ الأمة التي انتقلت بمولد خير البشر من ظلم الجاهلية إلى رحابة الإسلام الذي ملأ الكون نورا وعدلا.

تخللت الفعالية التي حضرها رؤساء الشعب ومديرو الإدارات في مكتب تربية المحافظة فقرات إنشادية وقصائد شعرية وأوبريت وأهازيج معبرة عن عظمة المناسبة.

إلى ذلك نظمت السلطة المحلية في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشاد وزير العدل بتفاعل أبناء تهامه خاصة وأبناء الشعب اليمني عامة مع المولد النبوي.

وأكد اعلى أهمية هذه المناسبة لكونها مناسبة دينية عظيمة تعزز من ارتباط المسلمين بربهم ونبيهم وهويته الإيمانية.. داعيا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بمدينة الحديدة بعد غد السبت.

فيما أستعرض مدير عام المديرية عبدالحميد المروني ومسؤول وحدة العلماء الشيخ موسى معافى ما جسدته شخصية وأخلاق الرسول الأعظم في التعاملات اليومية.. ولفتا إلى أن ما يتعرض له الوطن من عدوان ظالم يتناقض مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف ونهج المصطفى عليه السلام.

تخللت الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية بالمديرية، قصيدة للشاعر يحيى مقبولي الأهدل وأوبريت ومسرحية عبرت عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا