فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة يحتفي بذكرى المولد النبوي

الثورة نت / أحمد كنفاني

أحتفت جامعة العلوم والتكنولوجيا والكلية التطبيقية بمحافظة الحديدة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي صباح اليوم الخميس، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1444هـ تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

وفي الفعالية أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري هذه الذكرى جامعة لليمنيين كافة وقد حاول الأعداء النيل من شخصية الرسول الكريم.

وأعتبر الإحتفاء بهذه المناسبة يعكس السير على هدي القرآن والتحلي بأخلاق الرسول الكريم وتعاليمه ونهجه القويم.

وأشار إلى أن احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد يعبر عن صموده ورفضه التام للتطبيع مع العدو الصهيوني والتحرر من الأفكار التي تروج للإنحراف والوقوف في وجه المشاريع الأمريكية الإسرائيلية بالمنطقة.

وحث الوكيل البشري الجميع على المشاركة في الفعالية المركزية بالحديدة والساحات المخصصة في مربعات المحافظة بعد غد السبت.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، أشار المدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب عبدالحميد المغربي إلى أهمية إبراز المظاهر الإحتفالية للمولد النبوي الشريف بالشكل الذي يليق بعظمة هذه المناسبة وتجسيد صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بهديه.. وأشاد المغربي بدور فرع الجامعة والقائمين عليها في تنظيم الفعالية.

وفي الفعالية بحضور نائبا رئيسي جامعتي العلوم والتكنولوجيا لشؤون الفروع والكليات والمراكز الدكتور عبدالعزيز الحاج، ودار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، ومدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي، رحب مدير فرع الجامعة الدكتور محمد الليمه بالحاضرين.. وأكد أن الإحتفاء بالمولد النبوي من أوجب الواجبات وأفضل النعم كون مولده عليه افضل الصلاة وأتم التسليم ميلاد للهداية العامة وإحياء للبشرية وإقامة مجتمع العدل والحرية ورفض الظلم والعبودية والطغيان.

واصفا ذكرى المولد النبوي الشريف محطة عظيمة ومهمة نتزود منها الأيمان والشعور  بالإنتماء الصادق القائم على الاقتداء والاهتداء والتمسك بنهج الرسول صل الله عليه وعلى اله افضل الصلاة وأتم التسليم.. مؤكدا حرص فرع الجامعة ومنتسبيها بالاحتفال بها والمشاركة فيها.

بدوره لفت نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل الأهدل إلى أن الشعب اليمني يحتفي بهذه المناسبة الدينية العظيمة رغم العدوان والحصار الأمريكي السعودي الغاشم.. ونوه صومل إلى الإحتفاء بهذه المناسبة يحمل دلالة على صدق انتماء الشعب اليمني وولاءه لله ولرسوله.

تخللت الإحتفالية بحضور نائب مدير مكتب هيئة الأراضي أحمد المروني ونائب مدير الجامعة للفروع خليفة الحميدي، والمسؤول المالي والإداري بفرع الجامعة أحمد عبدالخالق المنتصر ورؤساء الأقسام والطلاب، قصيدة للشاعر أسد باشا، وفقرات انشادية عبرت عن الابتهاج بالمناسبة ومنزلة الرسول الكريم في قلوب ووجدان اليمنيين.

قد يعجبك ايضا