فعالية خطابية وثقافية في المراوعة بالحديدة بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت السلطة المحلية بمديرية المراوعة محافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشاد وزير العدل القاضي  نبيل العزاني بتفاعل  ومشاركة ابناء مديرية المراوعة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم.  الذي يأتي  مصداقاً لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم “الإيمان يمان والحكمة يمانية”،

مشيرا إلى أن أعداء الإسلام حرصوا على تغييب ذكر الرسول صلى الله عليه وآله في أوساط الأمة الإسلامية خوفاً من الحقيقة الذي اوردها القرآن الكريم “ليظهره على الدين كله”.

ودعا القاضي العزاني أبناء مديرية بيت الفقيه الى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف التي ستقام بمدينة الحديدة يوم السبت القادم.

فيما أشاد مدير مديرية المراوعة عبدالحميد المروني بتفاعل المكاتب التنفيذية وابناء المديرية في تنظيم  الفعاليات احتفائية بالمولد النبوي بالمديرية ومختلف عزلها وقراها..مشيرا إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي هو ما يميز الشعب اليمني عن بقية الشعوب لارتباطهم الوثيق برسول الله.

من جانبه أشار  مسؤول وحده العلماء بالمديرية  الشيخ  موسى معافى ، الى أهمية تجسيد شخصية وأخلاق الرسول الأعظم في التعاملات اليومية..

مستعرضا جانبا  من  صفات النبي الأعظم وما تحلى به من مكارم الأخلاق والشجاعة والبذل والعطاء في سبيل إعلاء كلمة الله وإخراج الناس من الظلمات إلى النور.

تخلل الفعالية التي حضرها الشيخ راجحي زليل مسؤول مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة وامين عام محلي المديرية قاسم ربيع شيدلي والعقيد محمد الموشكي مدير امن المديرية و مدراء المكاتب التنفيذية  قصيدة شعرية للشاعر يحيى مقبولي الاهدل، واوبريت ومسرحية عبرت عن المناسبة..

قد يعجبك ايضا