الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

وضع حجر الأساس لمشروع تركيب منظومات شمسية لمستشفيات محافظة ريمة

الثورة نت| خالد الجماعي

وضع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ووزير الإعلام ضيف الله الشامي ومحافظ ريمة فارس الحباري اليوم، حجر الأساس لمشروع تركيب منظومات طاقة شمسية لعدد من مستشفيات محافظة ريمة.

ويتضمن المشروع البالغ تكلفته حوالي 84 مليون ريال بتمويل وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية، تركيب منظومات طاقة شمسية لمستشفيات المسجدين في بلاد الطعام بقدرة 35 كيلو وات، والميثاق في بلاد الطعام بقدرة 70 كيلو وات، والثلايا بالجبين بقدرة 30 كيلو وات.

وأكد الدكتور أبو لحوم أن توفير الطاقة البديلة للمستشفيات يأتي في إطار اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بالقطاع الصحي بمحافظة ريمة، للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان وحربه الاقتصادية.

وأشار إلى أن تزويد المستشفيات بريمة بمنظومة الطاقة الشمسية يهدف لتوفير احتياجاتها من الكهرباء للحد من نفقات استهلاك الوقود وقطع الغيار للمولدات الكهربائية.

كما أكد أبو لحوم أن منظومات الطاقة الشمسية ستوفر للمستشفيات مبالغ كبيرة تستطيع من خلالها شراء أجهزة ومعدات طبية لتطوير الخدمات الصحية والطبية التي تلبي احتياجات المواطنين.

فيما ثمن المحافظ الحباري، اهتمام قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى وجهود نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، في دعم القطاع الصحي بالمحافظة.

وأكد على أهمية تقديم المزيد من الدعم لكافة المراكز والوحدات والمرافق الصحية بمختلف مديريات المحافظة للتخفيف من معاناة المرضى الذين يتكبدون عناء السفر للعلاج في المحافظات الأخرى.

حضر وضع حجر الأساس عضو مجلس الشورى حسن طه ووكيلا وزارتي الإدارة المحلية جمال العلوي، والمالية كمال خالد، ووكلاء المحافظة وممثل مؤسسة بنيان أحمد هيج وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com