بتكلفة 400 مليون ريال بدعم من صندوق التنمية ..

تدشين مشروع دعم المدارس الحكومية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية  وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم مشروع دعم المدارس الحكومية في مدينة الحديدة بمنظومات طاقة شمسية بتكلفة تصل إلى نحو 400 مليون ريال بتمويل من صندوق دعم وتنمية الحديدة والمناطق المجاورة لها على الساحل الغربي.

وفي التدشين بحضور النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، ورئيس اللجنة الرئاسية للتعبئة والتحشيد أحمد الهادي، والمدير التنفيذي للصندوق الدكتور رياض ماطر، ووكيلا المحافظة المساعد علي الكباري، ووزارة المالية كمال خالد، أكد الدكتور أبو لحوم الحرص على تزويد المرافق التعليمية بمنظومات طاقة شمسية مع ملحقاتها للنهوض بمستوى الأداء التعليمي وتخفيف معاناة الطلاب جراء ارتفاع درجات الحرارة، خاصة في فصل الصيف.

فيما ثمن المحافظ حرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي واهتمام الوزارة ودعم الصندوق  للقطاع التعليمي بالمحافظة.

بدوره أوضح المدير التنفيذي للصندوق أن المشروع بالتزامن مع احتفالات بلادنا بذكرى المولد النبوي الشريف يتضمن تركيب وتشغيل منظومات طاقة شمسية، وتغطية النقص في مراوح الهواء، وتركيب ثلاجات سقاية الماء، وترميم دورات المياه، وتوفير بعض متطلبات الوحدات الصحية في 53 مدرسة حكومية بالمحافظة.

وكان الدكتور أبولحوم اطلع خلال التدشين والزيارة لمدارس الفاروق بمديرية الميناء، وعذبان بمديرية الحوك، ومجمع الزهور بمديرية الحالي على المنظومات التي تم تركيبها وتشغيلها.

قد يعجبك ايضا