مؤسسة الاتصالات والبريد وتيليمن بالحديدة تحتفي بذكرى المولد النبوي

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت مجموعة الاتصالات بمحافظة الحديدة أمسية خطابية وثقافية ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم للعام 1444هـ تحت شعار”لبيك يارسول الله”.

وفي الأمسية التي نظمتها فروع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية والهيئة العامة للبريد وشركة تيليمن أكد رئيس اللجنة الرئاسية للتحشيد والتعبئة للاحتفال بالمولد أحمد الهادي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لإستلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الأعظم في مواجهة الطغاه والمستكبرين ونصرة المستضعفين.

وحثا الجميع على الاقتداء والتحلي بأخلاق الرسول في التعامل والسلوك والنهج الإيماني وتعزيز التأسي به في الواقع المعاش..وأشارا إلى ارتباط اليمنيين بخير البرية ومناصرتهم قولا وعملا في مقارعة قوى البغي والظلال.

ولفتا إلى تفاعل أهل اليمن مع الاحتفال بمولد الرسول الأعظم وتشكيل لوحة تجسد مكانة وعظمة نبي الرحمة في نفوس ووجدان الشعب اليمني رغم الظروف القاسية جراء استمرار العدوان والحصار وتدمير ونهب مقدرات اليمن، ما يؤكد صمود وثبات وشجاعة اليمنيين وتمسكهم المتين بحب رسول الله والتقيد بأوامره.

ودعا الهادي وقحيم إلى التحشيد للفعالية المركزية المقرر إقامتها في الثاني عشر من شهر ربيع الأول الجاري.

وفي الأمسية بحضور وزير العدل القاضي نبيل العزاني، والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ووكيلي المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري، وقائد الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري، ورئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد أحمد سهيل، أكد مدير المؤسسة العامة للاتصالات بالحديدة علي هبه مكي أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف يحمل دلالات وأبعاد روحانية واجتماعية تعكس وحدة الأمة.

وأشار إلى أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي الشريف رسالة للعالم بالتمسك بالنبي ونهجه وشخصيته العظيمة.

بدوره لفت مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي إلى أن هذا العام يكتسب طابعا خاصا من حيث التفاعل والإندفاع الشعبي العفوي للإحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أن اليمنيون يحتفلون بالمولد النبوي الشريف منذ مئات السنين ويؤكد احتفالهم بهذه المناسبة تمسكهم بالنبي الكريم والسير على نهجه ورسالتهم اليوم أن الرسول قدوتهم مهما تكالب عليهم الأعداء من اليهود والمطبعين.

تخللت الأمسية التي تم بث مجرياتها مباشرة على شبكة قناة وإذاعة الهوية، بحضور مدير الهيئة العامة للبريد منطقة الحديدة محمد الوجيه، ونائبا رئيسي جامعة دار العلوم الشرعية الشيح علي عضابي ووحدة العلماء الشيخ علي صومل، قصيدة للشاعر أسد باشا وانشودة لفرقة جامعة العلوم الشرعية عبرتا عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا