فعالية احتفالية لفرع مجلس الشؤون الإنسانية وحقوق الإنسان والإحصاء بالحديدة بذكرى المولد النبوي

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، ومكتب حقوق الانسان ،وفرع الجهاز المركزي للإحصاء ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة الحديدة اليوم الأحد بقاعة مركز المعلومات، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبولحوم، ورئيس اللجنة الرئاسية للتحشيد والتعبئة للاحتفال بالمولد أكد وزير العدل القاضي نبيل العزاني أهمية الاحتفال بمولد رسول الله صل الله عليه وعلى آله وسلم والاقتداء به والتأسي بأخلاقه.

وأشار إلى أن حب الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم يجب أن يكون مقرونا بالعمل.

وأكد أهمية التحشيد والخروج المشرف إلى ساحات الاحتفال في يوم الثاني عشر من ربيع الأول ابتهاجا وتعظيما لنبي الرحمة والإنسانية  صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وتجديد الولاء والعهد للرسول الكريم وترسيخ الارتباط بمنهجه وسيرته العطرة.

وثمن القاضي العزاني صمود أبناء الحديدة في مواجهة العدوان.. مشيدا بحسن الإعداد والتنظيم للفعاليات المقامة بذكرى المولد بالمحافظة.

فيما أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى الدروس والعبر من هذه الاحتفالات في تجديد الأخلاق والسلوكيات التي جاء بها الرسول الأعظم..مؤكدا أهمية المنهج المحمدي في قوة الأمة وعزتها وكرامتها وتفوقها على أعدائها.

وأعتبر أن الاحتفالات بالمولد النبوي تمثل صورة من صور الصراع بين المؤمنين برسالات الله وأنبيائه وبين الملحدين والكفار.. مشيدا بدور الجهات المنظمة الفعالية.

لافتا إلى أهمية دور فرع المجلس الأعلى في إغاثة النازحين والمتضررين من العدوان.. وحث قحيم الجميع على تكثيف الجهود في التحشيد والتوعية بأهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في المحافظة.

وفي الفعالية بحضور مدراء فرع المجلس جابر الرازحي، ومكتب حقوق الإنسان زين عزي، وفرع الإحصاء تميم العبسي ومسؤولي منظمات المجتمع،

تطرق عبدالناصر الجنيد ومحمود باري مدير مؤسسة وسام الحياة في كلمتي الترحيب والجهات إلى السيرة العطرة لرسول الرحمة والهدى.

وأكدا أهمية الاحتفال بمولد خير خلق الله محمد صلوات الله عليه وآله للتذكير بسيرته والتأسي بأخلاقه وقيمه ومبادئه وترسيخها في نفوس الأجيال.

وأعتبرا الإحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة، محطة تعبوية وتربوية لتعزيز الولاء والسير على نهج الرسول صل الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية قصيدتين شعريتين، وفقرة انشادية لفرقة براعم المولد.

قد يعجبك ايضا