العيدروس يرأس اجتماعا للجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى

الثورة نت|

عقدت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

ناقش الاجتماع أولويات مهام اللجنة وفقاً للموجهات العامة وبرامج اللجنة الواردة في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وفي الاجتماع أكد رئيس مجلس الشورى، أهمية إعداد الرؤى والمقترحات الهادفة الإسهام في الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية وتحسين وضع المعلمين وتأهيلهم بما يتوافق مع معطيات الواقع ومتطلبات المرحلة.

ولفت إلى أهمية استيعاب موجهات قائد الثورة فيما يتعلق بتعزيز الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية، بما يعزز من التربية الوطنية في أوساط الأجيال في المراحل الدراسية المختلفة.

وشدد العيدروس على العمل التكاملي والتواصل المستمر مع المختصين في وزارة التربية والتعليم والأكاديميين عند وضع الخطط والرؤى المتعلقة بتطوير المناهج المدرسية والخارطة المدرسية ومعالجة الصعوبات التي تواجه التعليم.

وأشاد بجهود وزارة التربية في استمرار العملية التعليمية رغم الظروف التي يعيشها الوطن في ظل الحرب والحصار .. منوها بدور المعلمين في مواصلة مهامهم ودور الأسر في الدفع بأبنائهم لتلقي التعليم رغم الظروف الاقتصادية الصعبة وتوقف المرتبات.

أثري الاجتماع بناقش مستفيض، أكد أهمية العمل على وضع خطط هادفة لإيجاد نظام تربوي وتعليمي يتوافق مع متطلبات المرحلة الراهنة ويسهم في إيجاد جيل واعٍ ومستنير.

قد يعجبك ايضا