أمن الحديدة يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت إدارة أمن عام محافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية لفت وزير العدل القاضي نبيل العزاني إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي، خاصة في ظل التحديات التي تتعرض لها الأمة.

وأشاد بجهود ويقظة منتسبي الأجهزة الأمنية والعسكرية ودورهم الفاعل في تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة.

وأكد القاضي العزاني ضرورة تكامل دور السلطة القضائية والأجهزة الأمنية في تحقيق العدالة ومواجهة أي أعمال تخل بأمن واستقرار الوطن وإفشال المؤامرات التي تحيكها دول العدوان على اليمن.

فيما أوضح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية هو احتفال بالحرية والعزة والكرامة والاستقلال والانتصار على مؤامرات الأعداء بكافة أشكالها، في الوقت الذي تهرول فيه دول تحالف العدوان للتطبيع والخنوع للعدو الصهيوني وتنفيذ مشاريعه.

وأكد قحيم أن مناصرة أهل اليمن للرسول الله الكريم ومقاومتهم للظلم والطغيان سطروا من خلالها بذلك أروع الملاحم والبطولات، ما يستدعي السير على ذات النهج.

ولفت إلى أن الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم من أكبر العلامات على حبه، كون المؤمن الذي يحب الرسول الأكرم هو الذي يقتدي به في العبادة والأخلاق والسلوك وفي المعاملات والجهاد.. مثمنا جهود الأجهزة الأمنية في تحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة.

بدوره أشاد مدير مكتب هيئة الأوقاف فيصل أحمد الهطفي بكل الجهات والمؤسسات التي سخرت جزءا من أوقاتها وإمكانياتها للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العطرة.

وأكد أن إصرار اليمنيين على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعد رسالة واضحة لدول العدوان التي اعتبرت الاحتفال بهذه المناسبة من البدع فيما هم يحتفلون برأس السنة وعيد الحب وغيرها من المسميات التي تندرج في إطار تقليد الآخرين.

وأشار الهطفي الى أن ذكرى المولد النبوي الشريف التي يحتفل بها اليمنيين منذ القدم محطة إيمانية للتزود بقيم وأخلاق ومبادئ الرسول الكريم، وتعزيز التلاحم الوطني بين أبناء الشعب وقواه الحية المناهضة للعدوان والحصار الأمريكي السعودي.

وفي الفعالية بحضور نائبا مدير أمن عام المحافظة العقيد ساري المغربي، والعقيد عمر المقبلي، وقائد لواء الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري ، ومدير مركز الإصدار الآلي الموحد لخدمات الشرطة العقيد احمد العجاء، أشار مسؤول العلاقات بإدارة أمن عام المحافظة النقيب بسام اللاعي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي رسالة واضحة وقوية تحمل عظمة الرسول في قلوب اليمنيين جيلا بعد جيل، وحملهم للمبادئ والقيم التي جاء بها الرسول الأعظم.

وأكد ضرورة الاحتفاء والابتهاج بذكرى مولد خير البشرية صل الله عليه وآله وسلم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

ودعا الجميع إلى الاقتداء والتأسي برسول الله، والارتباط الوجداني به، وتجسيد ذلك سلوكا وأخلاقا.

تخللت الفعالية، بحضور مسؤولي الوحدات الأمنية والعسكرية، ومدراء أقسام الشرطة قصيدة للشاعر أيوب الحشاش وفقرة انشادية لفرقة الشهيد الصماد عبرتا عن الفرحة والابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

قد يعجبك ايضا