أمسية لهيئة تطوير تهامة بالحديدة بذكرى المولد النبوي

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت الهيئة العامة لتطوير تهامة بمحافظة الحديدة أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1444هـ تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

وفي الأمسية، أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي إلى ما يسطره أبناء اليمن اليوم من تضحيات عظيمة في مواجهة الغزاة والمحتلين ومن ساندهم من المرتزقة.

لافتا إلى ما تمثله سيرة الحبيب المصطفى من حافز للثبات والصمود في مواجهة العدوان..وحث الوكيل حليصي جميع أبناء المحافظة على الحشد والمشاركة في الفعالية المركزية الخاصة بهذه المناسبة.

فيما أكد رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامه علي هزاع أن خلاص الأمة وعزتها وكرامتها يتمثل في العودة الحقيقية إلى كتاب الله والتمسك بهدي الرسول والإقتداء والتخلق بأخلاقه الإسلامية والإيمانية.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، كرسالة قوية لأعداء الله وأعداء الإسلام، وتأكيدا على محبة النبي العظيم ومكانته في نفوس أبناء اليمن.

بدوره أوضح مدير مديرية الميناء عبدالله الهادي أن تحريم الاحتفال بمولد النبي الخاتم قضية ممنهجة من أعداء الدين والأمة لاستهداف شخصية الرسول صل الله عليه وآله وسلم بانتقاص مكانته في قلوب أبناء الأمة، وإبعادهم عنه لأن الاحتفال بمولده يعد استحضارا لشخصيته ومنهجه وتعليماته وهو مالا يريده أعداء الامة.

كما القيت كلمات في الأمسية أشارت جميعها إلى أن مظاهر الاحتفالات التي تعم اليمن، أسهمت بشكل كبير في توحيد الصفوف وجمع الكلمة والتفاف المجتمع حول حب الرسول الأعظم والإرتباط الوثيق به.

تخللت الأمسية التي حضرها أمين محلي مديرية الميناء حسن رسمي، ومديري هيئة تطوير تهامه المهندس خالد العطاس، ومكتب الثقافة أسد باشا، ونائب مدير مكتب التربية صادق الحاتمي، ومدراء الإدارات بالهيئة والموظفين، قصائد شعرية وفقرات انشادية عبرت عن عظمة المناسبة وأهمية الإحتفاء بها.

قد يعجبك ايضا