تدشين التحصيل الإلكتروني لضريبة مبيعات القات بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن مكتب ضرائب مبيعات القات بمحافظة الحديدة اليوم بمديرية باجل التحصيل الإلكتروني لضريبة القات عبر محفظة “موبايل موني”

في  التدشين أكد وكيل محافظة الحديدة عبد الجبار احمد محمد على  أهمية مثل هذه المشاريع الخدمية التي  تسهم في تعزيز آليات تحصيل الموارد المالية وتعزيز الرقابة والشفافية في تحصيلها.

وثمن جهود مصلحة الضرائب في تنفيذ هذا المشروع واهتمامها المتواصل  بالارتقاء عملية التحصيل وتنمية الأوعية الإيرادية بما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني..  لافتا  إلى أن إعتماد نظام الأتمتة عبر التحصيل الإلكتروني سيعمل على ضبط موارد المحافظة الضريبية، وتحسين ونمو الايرادات.

بدوره أكد وكيل مصلحة الضرائب المساعد لقطاع الشؤون الفنية خالد الكبسي أن تدشين برنامج التحصيل الإلكتروني يأتي في اطار البرامج التنفيذية الاقتصادية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتنفيذا لقرار نائب رئيس الوزراء وزير المالية رقم (١٤٧) لسنة ٢٠٢٢م بشأن اعتماد التحصيل الإلكتروني للضريية العامة على مبيعات القات عبر نظام الدفع الالكتروني.

وأشار  وكيل المصلحة إلى أن العمل يأتي بناء على  توجيهات رئيس المجلس السياسي الاعلى ووزارة المالية لتطوير آلية تحصيل وتوريد الموارد والرسوم العامة للدولة بما يتواكب وتطوير خدمات الدفع الالكتروني لتحقيق ما تنتهجه الدولة في تيسير الاجراءات وسرعة الانجاز في المعاملات الحكومية واحكاما للرقابة على الموارد ومحاربة الفساد ..

وبين أن النظام يعمل على توفير تقارير فورية حول التحصيلات المسددة وغير المسددة ، كما يقوم بإصدار حوافظ التوريد الكترونيا مما يؤدي الى تلافي أي أخطاء قد تنشأ ، إلى جانب القيام بتوزيع الايرادات المحصلة على الجهات التي تخصها من تلك الموارد كلا فيما يخصه وبصورة آلية وبحسب النسب المحددة قانونا كإيرادات الصناديق المتعلقة بالمعاقين والشباب ومرضى السرطان وغيرها من الصناديق المعتمدة بحسب أنظمة ولوائح المصلحة المعتمدة، وإنتهاءا بالقيام بتوريد الحصيلة الى البنك المركزي .

من جانبه أكد  مدير ضرائب مبيعات القات بالمحافظة عبد الرحمن الكحلاني أن نظام التحصيل الإلكتروني سيضمن تحصيل الموارد وتوريدها بصورة فورية بما يسهل على المصلحة توريد المبالغ بصورة فورية عبر برنامج موبايل موني، واجراء عملية التحصيل وعكس المبلغ المحصل مباشرة الى حساب المصلحة وكذا توفير الجهد على الدافع للضريبة من خلال التحويل عبر النظام بصورة مباشرة.

فيما أشار مدير مشروع تحصيل ضريبة مبيعات القات عبر نظام موبايل موني فؤاد العاقل إلى أن مشروع تحصيل ضريبة مبيعات القات عبر نظام موبايل موني يأتي ضمن التعاون والتنسيق مع المصلحة من خلال إدخال نظام الاتمتة الكترونيا مع المصلحة وكذا كافة المرافق من أجل انجاز وإتمام عملية تحصيل إيرادات الدولة عبر المصلحة.

وأكد  أن هذا المشروع يمثل باكورة لعدد من المشاريع ذات الصلة مع وزارة المالية باعتباره النظام الافضل والاسرع لانجاز أي معاملة عبر النظم الالكترونية التي إتسعت مجالاتها في العديد من مرافق الدولة لما تمتاز به من سرعة وسهولة في انجاز الاعمال.

حضر التدشين مديرا مكتب الضرائب بالمحافظة كمال الحروي ومديرية باجل عبد المنعم الرفاعي.

قد يعجبك ايضا