الدفاع الروسية: مصرع أكثر من 600 مسلّح أوكراني واعتراض قذائف باتجاه زاباروجيا

الثورة نت/

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مصرع ما لا يقل عن 640 مسلّحاً أوكرانيا وقومياً متطرفاً، واعتراض عشر قذائف باتجاه محطة زاباروجيا للطاقة النووية.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن الوزارة، في بيان لها اليوم السبت، القول: “أسفر هجوم نيران واسع النطاق عن سقوط أكثر من 140 مسلّحاً أوكرانياً، وتدمير 19 وحدة من المعدات العسكرية من اللواءين الميكانيكيين 14 و92 بالقرب من كوبيانسك (منطقة خاركوف)، وكذلك اللواء الميكانيكي 66 بالقرب من شوروفو (جمهورية دونيتسك الشعبية)”.

وأضافت: “كما أسفرت الهجمات عالية الدقة التي شنّتها القوات الجوية الروسية على مواقع لواء المشاة الميكانيكي 28 و59 بالقرب من نيكولاييف، وكذلك لواء المشاة 61 بالقرب من تيرنوفكا (منطقة نيكولايف) عن القضاء على أكثر من 200 قومي وتدمير ثلاث دبابات و16 مركبة قتالية مصفحة”.

وتابعت: كما تمّ شنّ “هجوم صاروخي على قاعدة مؤقتة للمرتزقة الأجانب بالقرب من كالينوفكا (منطقة نيكولايف) أدى إلى القضاء على ما يصل إلى 300 مسلّح”.

وبحسب الوزارة فقد “أسقط الدفاع الجوي الروسي طائرة بدون طيار فوق خزان كاخوفكا كانت في طريقها من نيكوبول باتجاه محطة زاباروجيا للطاقة النووية”.

وقالت: إنه “تمّ إسقاط طائرة ميغ أوكرانية وسبع طائرات بدون طيار بالقرب من مناطق دنيبروبيتروفسك وجمهورية دونيتسك الشعبية وزاباروجيا وخيرسون”.

ولفت بيان الوزارة إلى أنه “تمّ إطلاق ما مجموعه عشر مقذوفات من منطقة دنيبروبيتروفسك باتجاه محطة زاباروجيا النووية”.. موضحاً أن “المحاولة الفاشلة للهجوم على بيريستوفوي (جمهورية دونيتسك الشعبية) أسفرت عن القضاء على 48 مسلّحاً أوكرانياً”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه “تمّ تدمير ثلاثة مستودعات للصواريخ وأسلحة المدفعية والذخيرة بالقرب من أنوفكا (جمهورية دونيتسك الشعبية) وسلادكوي وأوسبينوفكا (منطقة زاباروجيا)”.

وتابعت: إنه تم تدمير “رادار واحد من نظام الدفاع الجوي الأوكراني S-300 بالقرب من جمهورية دونيتسك الشعبية وآخر بالقرب من منطقة دنيبروبيتروفسك”.

وأوضح البيان أنه “تمّ تدمير 299 طائرة و 155 طائرة هليكوبتر، و2062 مركبة جوية بدون طيار، و376 نظام صواريخ دفاع جوي، و5100 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و844 مركبة قتالية مزودة بمدافع MRLS ، و3412 مدفعية ميدانية ومدافع هاون، بالإضافة إلى 5813 وحدة خاصة خلال العملية العسكرية الخاصة”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت قبل يومين عن تدمير منصة لإطلاق صواريخ “هيمارس” الأميركية، والقضاء على نحو 100 مسلح اوكراني في مقاطعة خاركوف.

قد يعجبك ايضا