الجماعي وقحيم يطلعان على سير العمل بمركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي ومحافظ الحديدة محمد عياش ومعهما عضوي مجلس النواب عبدالله حسن خيرات وصالح البرعي اليوم على سير العمل بمركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بمحافظة الحديدة.

وطاف جماعي وقحيم  ومرافقيهم بأقسام الاستصفاء ومختبرات ومحطة تحلية مركز الصماد للغسيل الكلوي واستعموا من مدير عام المركز الدكتور أيمن كمال إلى شرح عن التجهيزات والتقنيات الطبية المتطورة التي تم تجهيز المركز بها.

مشيرا الى أن المركز يقدم خدماتة الصحية والعلاجية لأكثر من 400 مريضا ومريضة بالفشل الكلوي المزمن من أبناء المحافظة .

و خلال الزيارة  أشاد نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي بجهود قيادة محافظة الحديدة في إنشاء وتمويل مركز الصماد للغسيل الكلوي بالمحافظة وتجهيزة بأحدث الأجهزة الطبية ، الذي يعد من أكبر مراكز الغسيل الكلوي على مستوى الجمهورية، وهو إنجاز صحي غير مسبوق تشهدة محافظة الحديدة في ظل العدوان والحصار..

مشيرا إلى  أن مركز الصماد يسهم في التخفيف من معاناة المئات من مرض الفشل الكلوي المزمن من ابناء المحافظة أو المحافظات المجاورة.

وأكد  نائب رئيس مجلس النواب أن رئاسة مجلس النواب ستعمل على تقدم كل الدعم لتنفيذ المرحلة الثانية الخاصة بتوسعة مركز الصماد للغسيل الكلوي بالمحافظة وكذا دعم إنشاء  مركز للاورام السرطانية بالحديدة ..

من جانبه أشار محافظة الحديدة محمد عياش قحيم الى أن السلطة المحلية بالمحافظة تسعى حاليا لتوفير  الدعم اللازم للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توسعة مركز الصماد للغسيل الكلوي من خلال تنفيذ الدور الثاني من مبنى المركز، وتجهيزة  بحيث يصبح  اول مركز على مستوى المحافظة متخصص بجراحة وزراعة الكلى.

مشيرا إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة تعمل حاليا على أستكمال الاستعدادات والتجهيزات لتنفيذ مركز متخصص للاورام السرطانية بالمحافظة، بهدف التخفيف من معاناة مرضى السرطان.

وثمن المحافظ دعم واهتمام  قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط بتنفيذ هذه المشاريع الصحية والخدمية لأبناء محافظة الحديدة..

قد يعجبك ايضا