الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء
مدونة-السلوك-الوظيفي

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات، وهبوب رياح شديدة تعمل على اضطراب البحر في أرخبيل سقطرى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية اليوم، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب الضالع، ريمة .

وقد تمتد الأمطار إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، أبين، شبوة، كما تشمل أجزاء من محافظات المحويت، حجة وغرب ذمار، صنعاء وصعدة وكذلك سهل تهامة والمرتفعات المقابلة له.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وأشار المركز إلى رياح نشطة إلى شديدة تصل أقصى سرعة لها إلى 35 عقدة على أرخبيل سقطرى وتعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج .

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من جريان السيول في الشعاب والوديان، وسائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب تشكل السحب المنخفضة وتكون الضباب.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.

وأفاد المصدر بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي ، جاءت على النحو الآتي : الحديدة-الكدن : 67.0 ملم، عدن : 21.5، تعز : 21.5 ، الحديدة : 03.1 ، إب : 01.0 ، تعز-المعافر : 00.7 ملم.

كما هطلت أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من المرتفعات والسواحل الغربية والجنوبية.

 

قد يعجبك ايضا