عقد الاجتماع الفني وإجراء القرعة

اليوم انطلاق المربع الذهبي لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم

 

الثورة /صنعاء
تنطلق صباح اليوم على ملاعب مدينة الثورة بالعاصمة صنعاء منافسات بطولة المربع الذهبي لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وبالتزامن مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف وأعياد الثورة اليمنية، وتقام منافساتها خلال الفترة 22 – 28 سبتمبر الجاري.
ويشارك في البطولة أندية شباب عبس من حجة وفتح الزهرة من الحديدة وسلام صعدة وتضامن الصومعة من البيضاء وهي الأندية التي تأهلت للمربع من المرحلتين السابقتين للبطولة.
ويفتتح فريقيا شباب عبس وسلام صعدة مباريات البطولة صباح اليوم.
وعقد يوم أمس بقاعة المركز الأولمبي بالعاصمة صنعاء الاجتماع الفني للبطولة، كما تم إجراء قرعة البطولة التي تقام بنظام الكل مع الكل من دور واحد لتحديد بطل البطولة التي أقيمت على ثلاث مراحل على مستوى المديريات ثم في تجمعات على مستوى المحافظات وصولاً للمربع الذهبي.
وفي الاجتماع أشاد وكيل الوزارة لقطاع الرياضة علي هضبان بتفاعل الأندية المشاركة وتحملها عناء السفر من أجل إنجاح البطولة، مشيراً إلى أن هذه الأندية الأربعة هي نموذج للأندية المتطورة وخلاصة البطولة التي شهدت منافسة 146 نادياً خلال مراحلها المختلفة، مشيراً إلى أن الرياضة هي رسالة محبة وسلام وهي ما تؤكده هذه البطولة التي تجمع أبناء الوطن الواحد من مختلف المحافظات على طاولة المنافسة وهدفها ليس التتويج بالكأس فقط وإنما لها أهداف اسمى وأرقى للتعارف بين شباب الجمهورية ونشر المحبة والوئام بينهم.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي أن الرياضة تعد جزءاً أساسياً من حياة الإنسان كونها تكسبه الكثير من المهارات وهي أساس لبناء العقل والجسم فالعقل السليم في الجسم السليم، منوهاً أن ثورة الـ21 من سبتمبر التي حققت الكثير من الإنجازات على مستوى مختلف مجالات الحياة كان لها دوراً كبيراً في المجال الرياضي وأن على الشباب والرياضيين أن يضعوا في حسبانهم أنهم ذخيرة هذه الأمة وصناع حضارتها.
بدوره استعرض مدير عام الأندية بوزارة الشباب طه تاج الدين مراحل البطولة المختلفة التي تمت على مرحلتين سابقتين وتصل في نهايتها إلى المربع الذهبي الذي ستتوج به الوزارة والأندية جهود فترة طويلة، متطرقاً إلى أن هناك برنامجاً متكاملاً في إطار البطولة يتضمن فعاليات ثقافية وتوعوية وزيارات ميدانية مصاحبة للمنافسات، متمنياً أن يكون المربع الذهبي هو مسك ختام البطولة ويتوج بالمحبة والإخاء والروح الرياضية.
وشهد الاجتماع مناقشة بعض الجوانب الفنية المتعلقة بالبطولة ونظامها ولائحتها.
لتبدأ عقب ذلك مراسيم قرعة المربع الذهبي حيث استعرض رئيس فرع الاتحاد العام لكرة القدم راجح القدمي نظام البطولة، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق لائحة الاتحاد العام لكرة القدم المعمول بها في مختلف البطولات، مشدداً على ضرورة التزام الجميع بكافة بنود اللائحة والتنافس بروح رياضية عالية.
وشهدت قرعة البطولة تحديد مباريات اليوم الأول التي تقام اليوم السبت حيث يلعب في المباراة الأولى التي تقام صباحاً فريقيا شباب عبس وسلام صعدة، فيما تجمع المباراة الثانية التي تقام عصراً فريقي فتح الزهرة وتضامن الصومعة.
حضر الاجتماع مدير عام النشاط النوعي بالوزارة عبدالوهاب الحواني والمدير المالي بصندوق رعاية النشء عبدالله العنسي وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري ، ونائب مدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة زيد جحاف ومستشار وزارة الشباب والرياضة أحمد العمري ومدير عام النشاط الثقافي محمد حاج ونائب مدير عام الأندية حمود السنيدار ومدير إدارة الأندية يحيى الآنسي ومدير إدارة النشاط الثقافي رياض العميسي.
تصوير/عبدالله الدرة

قد يعجبك ايضا