الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

أمسية خطابية لهيئة الأراضي بالحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة الحديدة أمسية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية أوضح وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري أن هذه المناسبة أفضل وأهم أعياد للمسلمين يمكن من خلالها الانطلاق لتوحيد الأمة باتجاه ما يفيدها في دينها ودنياها وآخرتها.
وأشار الوكيل البشري إلى أن الأعداء عملوا على إضعاف الصلة بين أبناء الأمة والرسول الكريم صلى الله عليه ليسهل عليهم تركيع المسلمين.. لافتا إلى أن العودة إلى نبي الرحمة يعطي الأمة القوة في مواجهة أعدائها.
مؤكدا أهمية أن يرافق الزخم الرسمي والشعبي لاحياء المناسبة برامج ثقافية متنوعة عن حياة النبي وبما يعكس مستوى الصمود والتلاحم وتعزيز روابط الإخاء والتكافل.

وفي الأمسية التي حضرها مدير عام فرع الهيئة عبيد أحسن محمد، أشار نائب مدير عام فرع الهيئة أحمد المروني إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يجسد الهوية الإيمانية للشعب اليمني وتمسكه بالرسول اﻷعظم بما يليق بمقامه ومكانته الرفيعة في قلوب ونفوس أبناء اليمن.

ولفت إلى أن الشعب اليمني كان وما زال سباقا إلى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. مؤكدا أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وعدم الانجرار وراء الثقافات المغلوطة التي باتت تهدد شباب الأمة.

من جانبه تناول الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء صورا من حياة الرسول الأعظم من نشأته حتى وفاته صى الله عليه وعلى آله وسلم.

وأكد الحرازي أن انتصار الأمة والتمكين لها لا يكون إلا بالتمسك بالمنهج النبوي، وبأخلاق الرسول.. مشيرا إلى أن العروض العسكرية بالمحافظات وما يحققه الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات من انتصارات هو نتيجة تمسك الشعب اليمني بمنهج الرسول الأعظم.

تخللت الأمسية بحضور مدير عام مديرية الحالي مؤيد احمد منصور المؤيد، وعدد من المشائخ ومدراء الإدارات والموظفين بالهيئة، قصيدة للشاعر احمد الغودري، وفقرات انشادية وتوشيحات دينية عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com