الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت مكاتب المالية والضرائب والوحدة التنفيذية لضرائب العقارات والمسالخ والخدمة المدنية وحماية البيئة ومحو الأمية بمحافظة صنعاء، اليوم ، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد محافظ المحافظة، عبد الباسط الهادي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة للتأكيد على أن الرسالة الاسلامية جاءت للعالم أجمع، وأن الأمة بحاجة ماسة إلى الاقتداء بنبيّها والسير على نهجه، والتمسك بتعاليمه، وتجسيد فضائله وأخلاقه.

وأشار الهادي في الفعالية، التي حضرها أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وأعضاء الهيئة الادارية وعدد من وكلاء المحافظة، إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يعكس عظمة المحبة لرسول الله، وتبيان من يعظمونه، وتوضيح أعدائه من محبيه.

وتطرّق إلى النعمة العظيمة والمِنة الكريمة التي منّ الله بها على الأمة ببعثة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإخراجها من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ومن الظلام إلى النور، ومن الجهل إلى العلم والهدى.

وأكد أن الاحتفال بمولد خير البرية هو احتفاء برسالته السماوية وتجسيد مكانته وعظمة يوم مولده في وجدان اليمنيين، لافتاً إلى الشمائل المحمدية التي أرساها النبي الأعظم لترسيخ العدالة والحق.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ظل الأوضاع الراهنة والعدوان والحصار بمثابة رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بمبادئ وقيم وأخلاق الرسول الأكرم والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.

فيما أكدت كلمة المكاتب المنظمة للفعالية ألقاها مدير مكتب الضرائب خالد المرتضى، أن الاحتفال بهذه المناسبة، إحياء للقيم والأخلاق الإسلامية السمحاء التي يجب أن تترسخ في أوساط الأمة وقيمها وتعاملاتها.

وتطرق إلى أهمية إحياء هذه الذكرى وما تحمله من دلالات ومعان ودروس في مضامينها وأبعادها لاستلهام النهج القرآني المحمدي المشرق للأمة.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من القيادات المحلية وقيادات وموظفي المكاتب المنظمة للفعالية وديوان المحافظة، قصيدة شعرية ووصلات انشادية عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com