مدارس الحديدة تواصل احتفالاتها بذكرى النبوي الشريف

الثورة نت/ يحيى كرد

دعا وكيل اول محافظة الحديدة احمد البشري احباب و انصار الله ورسوله الكريم محمد صلى الله و سلم، وعلى آله،  للأحتشاد الكبير بساحة الشهيد الصماد للعروض في ذكرى مولد الرسول الاعظم صلى الله و سلم عليه و على آله في الـ 12 من ربيع الاول..

وأكد البشري في كلمته في  أحتفالية مدرسة الصباح بمديرية الحوك على أهمية رفع جوانب الوعي الاحتفالي  بهذه المناسبة العظيمة .. لافتا  الى ان أهل الزيغ و الضلال الذين يحاولون  صرف الامة عن هذه الاحتفالات ، بحجة   انها بدعة هم ذاتهم الذين يقترفون الموبقات والمهلكات بالتداعي لإرضاء اعداء الامة..

و عبر وكيل  الحديدة عن سعادته  بما يبرزه اليمنيون كل عام من مظاهر الاحتفاء بمولد المبعوث رحمة للعالمين صلى الله و سلم عليه و على آله..معبرا عن  ثقته ان أمة الإيمان و الحكمة ستحتفظ بصدارتها في الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف..

من جانبه  عبر مدير عام مديرية الحوك  جماعي سالم كليب  عن تقديره لقائد الثورة  العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي أعاد إحياء هذه المناسبة التي اوشكت ان تغيب من ذاكرة الاجيال بسبب الافكار الهدامة التي عمدت الى تجهيل و تضليل الاجيال..

بدوره  اشار مدير مدرسة الصباح الى اهمية احياء هذه ذكرى المولد النبوي الشريف عليه صلى الله عليه وسلم وعلى ال بيته واصحابة الاطهار ..

الى ذلك شهد وكيل محافظة الحديدة محمد حليصي احتفالية مدرسة التعاون بمديرية الميناء التي اقامتها بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه و آله افضل الصلاة و السلام..

وأشاد الوكيل حليصي بإدارة المدرسة ومعلميها وطلابها المشاركين في احتفائية المولد النبوي الشريف..مؤكدا على  أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف بهدف  تعزيز الهوية الايمانية لمواجهة المؤامرات التي تستهدف الأمة الإسلامية..

فيما أستعرض مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة علي شايم جانب   من سير الرسول الاعظم، وما ينبغي على الامة الإسلامية تجاه رسول الله الكريم و التأسي به صلى عليه و على آله و سلم..

حضر الفعالية امين عام المديرية حسن رسمي، و مسؤل التدريب والتاهيل ابو المجد الخزان  و مدير تربية المديرية ابراهيم عييد و مسؤول الوحدة التربوية احمد مسكين و نائب مدير تربية المديرية عبدالله ابوعلي.

و في ذات السياق شهد مدير عام مديرية الجراحي طه معيطي و معه مدير تربية المديرية طه عبدة فعالية مدرسة بلقيس، بالمديرية.

وأشاد مدير المديرية ومدير تربية الجراحي  بتميز إدارة المدرسة و معلمات وطالبات  المدرسة. مشيرين  الى أن المدرسة التي  تنتج الاوائل،  تقدم اليوم وجها بديعا لتميزها من خلال الفقرات الاحتفائية الرائعة بذكرى المولد النبوي الشريف التي  أظهرت  المواهب من طالبات المدرسة اللاتي قدمن باقات وبينات محكمات تتلازم فيها ثنائية الهدف التربوي في حب المصطفى صلوات الله و سلامه عليه و على آله..

الى جانب  الارث الإنشاد  التهامي العريق و المميزة التي اتقنتها حناجر الطالبات فصدحن بخصوبة ما تزاهرت به القرون من فنون الانشاد التهامي المعتق في اعماق الزمان الشاهد.

قد يعجبك ايضا