أمسية ثقافية بمديرية الحوك في الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم أبناء الربصة الشرقية ومدينة امين مقبل بمديرية الحوك محافظة الحديدة أمسية ثقافية وخطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وازكى التسليم للعام 1444هـ.

وفي الأمسية أشار امين محلي المديرية علي باري إلى أهمية الاحتفاء بمولد خير من وطأ الثرى الذي أسرى القواعد في شتى مجالات الحياة.

وتطرق الى ما مثله تمسك اليمنيين بالنهج المحمدي من تحقيق الانتصارات في ميادين العزة والكرامة والشرف.

بدوره تناول مشرف المديرية احمد المروني محطات من حياة الرسول وأهمية التزود بمكارم الأخلاق والقيّم والمبادئ التي غرسها النبي الأعظم في أمة الإسلام .. مشيرا إلى أن الاحتفال بيوم مولده يعزز من صمود الشعب اليمني في مواجهة التحديات.

فيما أستعرض المشرف الاجتماعي بالمحافظة علي شايم والمشرف الثقافي بالمديرية يحيى الحجاجي، العلاقة التي تربط الأنصار بالنبي الخاتم ودورهم في نصرة النبي والدين الإسلامي والصفات والخصال التي قالها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في الأنصار.

وأشارا إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم والتمسك بما جاء به خير الأنام واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الامسية بحضور امين محلي مديرية الميناء حسن رسمي، ونائب مدير مكتب الإعلام ابراهيم الزعرور، والمشرف الاجتماعي بالمديرية جميل السيد الاهدل، وشخصيات اجتماعية وعقال، عدد من القصائد الشعرية وعرض مسرحي عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا