اجتماع بصنعاء يناقش سير تنفيذ خطة وزارة الأشغال في إطار الرؤية الوطنية

الثورة نت|

ناقش اجتماع اليوم، برئاسة وزير الإشغال العامة والطرق غالب مطلق، سير تنفيذ المشاريع والأنشطة والبرامج التي تضمنتها خطة الوزارة للعام الجاري في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم نائب الوزير المهندس محمد الذاري ووكيلي الوزارة المهندس قاسم عاطف وعبدالله أبو طالب، ورئيس وأعضاء الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة، موجهات المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية بشأن المتابعة والتقييم ومستوى التقدم في إنجاز الخطة.

وفي الاجتماع، استعرض رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة إسماعيل الكبسي موجهات المكتب التنفيذي بشأن تحديد المشاريع المؤكد تمويلها في خطة العام 1444هـ، وتكليف فريق من كل مشروع لمتابعة التنفيذ.

وتضمنت الموجهات تحديد المشاريع التي تحتاج إلى البحث عن تمويلات، وتكليف فريق برئاسة الوزير للبحث عن تمويلات بالتنسيق مع الجهات المعنية (وزارة المالية، المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية … الخ) على أن يقوم القطاع أو الوحدة المعنية بالمشروع بالمتابعة وموافاة الوحدة التنفيذية بما يتم إنجازه.

كما تم خلال الاجتماع توزيع نماذج المتابعة الشهرية والدليل الإرشادي لإدارة وتنفيذ المشاريع الاحترافية والتي سبق إقرارها وتعميمها من المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية.

وفي الاجتماع، أشاد وزير الأشغال، بجهود الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية في متابعة تنفيذ الخطط والمشاريع وتيسير عمل مختلف القطاعات والوحدات والإدارات العامة المتصلة بتنفيذ الخطة.

وأكد حرص الوزارة على إنجاز ما تضمنته الخطة من مشاريع وأنشطة، ووضع الحلول والمعالجات لأي إشكاليات قد تواجه الوحدة التنفيذية للرؤية.

وشدد الوزير مطلق، على ضرورة الالتزام بتنفيذ كافة المهام والأنشطة والبرامج التي تضمنتها خطة الوزارة وموافاة الوحدة التنفيذية بما يتم إنجازه أولا بأول.. لافتا إلى أهمية التنسيق وتكامل الجهود بين مختلف القطاعات والإدارات العامة لإنجاز المهام والأعمال.

ووجه قطاع الشؤون المالية والإدارية بتوفير كافة احتياجات ومتطلبات الوحدة التنفيذية بما يمكنها من تنفيذ الخطط بحسب المحددات الفنية والفترات الزمنية.

من جانبه أشار نائب وزير الأشغال، إلى أهمية التزام القطاعات والإدارات المختلفة بأتمتة كافة الأعمال والمهام المنفذة ليتسنى للوحدة التنفيذية توجيه ومتابعة العمل.

وتطرق إلى أهمية الالتزام بدليل إدارة المشاريع الاحترافية وتطبيقه على الواقع العملي.. مبينا أنه سيتم خلال الأيام المقبلة عقد دورة تدريبية حول إدارة المشاريع الاحترافية لتعم الفائدة كافة المعنيين بتنفيذ الخطة.

قد يعجبك ايضا