محافظ ذمار يلتقي رئيس بعثة الصليب الأحمر بصنعاء

الثورة نت|

التقى محافظ محافظة ذمار ،محمد ناصر البخيتي، اليوم رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء، أنطوني أبي نادر، ومساعد رئيس البعثة فاس بشاري.

وخلال اللقاء بحضور رئيس لجنة التصحيح أحمد علي الضوراني ثمن المحافظ البخيتي الدور الذي تلعبه البعثة الدولية للصليب الأحمر في الجوانب الإنسانية والتخفيف من المعاناة التي يتكبدها المجتمع جراء استمرار العدوان والحصار.

واستعرض المحافظ البخيتي التحديات الإنسانية جراء تزايد حركة النزوح إلى محافظة ذمار من عدد من المحافظات وما ترتب على ذلك من ضغط على الخدمات في ظل محدودية الموارد وشحة الدعم وتدخلات المنظمات..لافتا إلى الجهود التي تبذلها السلطة المحلية في تلبية احتياجات المجتمع والتخفيف من معاناته.

وبين أهمية الدور الذي تلعبه بعثة الصليب الأحمر في ابراز حجم المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني في ظل استمرار العدوان والحصار.. مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتقديم التسهيلات لتنفيذ انشطة البعثة وبما يسهم في إنجاح التدخلات والوصول الى الفئات المستهدفة.

بدوره أكد رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي أن الزيارة تأتي في ختام زياراته الميدانية وانتهاء فترة عمله في البعثة الفرعية للصليب الأحمر الدولي في صنعاء .. مبينا حرص البعثة على مواصلة التعاون مع السلطة المحلية في ذمار بما يسهم في التخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عن الأحداث التي يعيشها الشعب اليمني.

ولفت إلى أن البعثة تضع ضمن أولوياتها دعم بنك البذور الزراعية وإعادة تأهيله ورفده بوسائل التبريد للاسهام في تعزيز الإنتاج المحلي.. مبينا أن البعثة ستواصل جهودها بالتنسيق مع الجهات المختصة للتخفيف من آثار الأزمة الانسانية.

ولفت إلى تدخلات البعثة في تنمية القطاع الزراعي ودعم جهوده في توفير الغذاء والعمل على ترشيد استهلاك المياه.

قد يعجبك ايضا