رئيس الوزراء يشيد بالجهد المؤسسي والتطويري لوزارة التعليم العالي

الثورة نت|

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالجهد المؤسسي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تعزيز وتطوير الأداء العلمي والأكاديمي للجامعات اليمنية، وخططها التوسعية في أمانة العاصمة والمحافظات .

و أكد رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، دعم الحكومة للوزارة و خططها السنوية التطويرية وآلية عملها لتكريس معايير الاعتماد الأكاديمي في كافة الجامعات .

و أستمع رئيس الوزراء- رئيس المجلس الاعلى للتعليم العالي، إلى شرح من الوزير حازب ، عن خطة الوزارة للعام الجديد 1444هـ ، وأبرز ما تتضمنه من مشاريع أكاديمية جديدة و برامج تطويرية تستهدف الارتقاء المستمر بالجوانب التعليمية والاكاديمية والبحثية لمختلف الجامعات اليمنية .

ولفت بهذا الجانب إلى أن الخطة تشتمل على افتتاح جامعتين حكوميتين خلال هذا العام، في الضالع والمحويت، إلى جانب أربع جامعات أهلية .

و اشار إلى مشاركته مؤخرا في المؤتمر العلمي في جامعة البيضاء والذي قام على هامشه بافتتاح كلية الزراعة التابعة للجامعة .. منوها بأوراق العمل البحثية التي ناقشها المؤتمر وأهميتها في خدمة العملية الاكاديمية بوجه عام ومسار البناء والتطوير لجامعة البيضاء .

وثمن الوزير حازب الدعم المستمر لرئيس الوزراء لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي و مؤسساته الحكومية والاهلية، وانعكاسات ذلك الايجابية على وظائفها الحيوية في خدمة التنمية البشرية و الاجتماعية وتلبية الاحتياجات التنموية من الكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات .

قد يعجبك ايضا