مدير الأحوال المدنية في البيضاء: إصدار 50 ألف و910 وثيقة ثبوتية خلال العام الماضي 1443هـ

الثورة نت/محمد المشخر

أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني في محافظة البيضا،50 ألفا و910 وثيقة ثبوتية مختلفة خلال العام الهجري الماضي 1443هجرية من محرم ومتي ذي الحجه الماضي 1443هجرية.

وأوضح مدير عام فرع المصلحة بمحافظة البيضاء، العقيد الركن أحمد عبدة مطهر العزاني لـ”الثورة”، أن عدد البطائق الشخصية التي تم منحها للمواطنين ممن بلغوا السن القانونية،تجاوزت30 ألفاً و345 بطاقة،منها 2279بطاقة شخصية بدل فاقد، وإصدار عدد ألف و144 بطاقة شخصية تجديد، واستخراج عدد 213 بطاقة شخصية تالفة..

وبين العزاني، أن الفرع أصدر ألف و593بطاقة عائلية، منها 94 بدل فاقد، فيما تم إصدار ألف و593 شهادة زواج..و10وثيقه الطلاق خلال الفترة نفسها..

وأفاد أن عدد وثائق الميلاد التي استخرجت من الفرع بلغت 12ألف و641 وثيقة،منها 129منحت لأقل عام، وعدد 4644 تم منحها لمن لم يحصل عليها خلال الأعوام الماضية،مشيرا إلى أن اصدر عدد 915 وثيقة وفاة،منها عدد 48وثيقة للمتوفين خلال العام الماضي.

وتطرق العقيد أحمد العزاني إلى أبرز الإنجازات التي حققها الفرع، باستحداث قسم خاص للنساء بعيداً عن الازدحام والاختلاط، تفعيل الإدارات التي لم تفعل في السابق، “النمطية، إدارة الرقابة، الشؤون القانونية، التخطيط، الإحصاء “لتؤدي مهامها بالشكل المطلوب.

وأشاد مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة البيضاء، بالتعاون الكبير والملموس من قبل السلطة المحلية وإدارة أمن محافظة البيضاء في تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه الفرع..مثمنا اهتمام ومتابعة ودعم قيادة المصلحة برئاسة اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم رئيس المصلحة ووكيل المصلحة في توفير الاحتياجات الضرورية لإرتقاء بالعمل لما من شانه تسهيل تقديم الخدمة للمواطنين بكل سهولة ويسر..منوها حرص الفرع على تسجيل وإصدار كافة الوثائق بشكل يومي وفق إجراءات ميسرة في عموم المديريات.

وشدد على أهمية استخراج الوثائق الثبوتية الرسمية وإيجاد سجل مدني متكامل تبنى عليه السياسات الاستراتيجية للدولة في محافظة البيضاء، منوها حرص الفرع على تسجيل وإصدار كافة الوثائق بشكل يومي وفق إجراءات ميسرة في عموم على مستوى مديريات بالمحافظة.

وحث العقيد العزاني المواطنين الاهتمام بالحصول على الوثائق الشخصية الثبوتية لأهميتها في مختلف الحياة اليومية على مستوى مديريات محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا