مكتب الأوقاف بالحديدة يستعيد ما مساحته 16 الف و500 معادا من وقف المرزوقي المغتصب في التحيتا

الثورة نت / أحمد كنفاني

إستعاد مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة اليوم ما مساحته 16 الف وخمسمائة معادا من أراضي اوقاف المروزقي المغتصبة والمنهوبة بمديرية التحيتا.

وأوضح مدير مكتب الهيئة العامة للاوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي انه وبحسب توجيه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وبموجب الاحكام والوثائق تم النزول إلى وقف المرزوقي بمديرية التحيتا وتم مسح وإسقاط وتحديد المساحة المذكورة من أراضي الأوقاف المغتصبة والمنهوبة في المنطقة.

واشار إلى أن العمل ما يزال مستمرا لإستعادة ما تبقى من الأوقاف الضائعة والمغتصبة في مديريات المحافظة والتي تم التعدي على كثيراً منها بالنهب والبيع بدون وجه حق من قبل ضعاف النفوس في السنوات الماضية.

وأشاد الهطفي بتعاون قيادتي الهيئة العامة للاوقاف والسلطة المحلية والجهات الأمنية مع جهود متابعة أراضي وعقارات وممتلكات الأوقاف وصونها والحفاظ عليها من الإعتداء والنهب.

وجدد دعوته للمواطنين بالتعاون مع مكتب هيئة الاوقاف والابلاغ عن اي استحداث اوبيع اوتصرف في املاك واراضي الاوقاف.

رافق اللجنة خلال النزول مدير ادارة الاعيان بمكتب المحافظة فارس الحسني، ومدير فرع مكتب الهيئة بالمديرية عمر بنجه، ومندوب البحث الجنائي بالمحافظة حسين الاهدل، وعضو المجلس المحلي يحيى زرنوقي ومدير امن المديرية، وأفراد اللجنة الامنية بالمكتب.

قد يعجبك ايضا