مكتب هيئة أوقاف الحديدة يستعيد 369 معاد من أراضي الاوقاف المغتصبة بمديرية زبيد

الثورة نت / أحمد كنفاني

يواصل مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة نشاطه في تنفيذ حملات النزول الميداني لمتابعة أراضي الوقف واستعادة أراضي الأوقاف الضائعة والمغتصبة في مديريات المحافظة.

وضمن الحملات لمكتب الهيئة قام مدير المكتب فيصل أحمد الهطفي ومعه اللجنة المكلفة بالنزول الميداني اليوم إلى وقف برهان الدين الأهدل في قرية المحط بمديرية زبيد وتم استعادة 9 معاود كانت ضائعة ومغتصبة وتحديد معالم ارض الوقف ومن تم حرثها وزراعتها.

كما تم النزول إلى وقف أبوبكر القاسم في زبيد الذي قد تعرض للنهب والتصرف من قبل النافذين والمتسلطين على اراضي الاوقاف منذ عشرات السنين واستعادة ما مساحته 360 معاد ومسح ارض الوقف واسقاطه جويا.

وأكد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة استمرار الحملات حتى يتم استعادة الآراضي المنهوبة والمغتصبة كاملا بعموم المديريات.

ولفت إلى أن اللجنة ستواصل عملها بمديرية زبيد حتى الإنتهاء من عملية التصحيح والتأجير وضبط المتلاعبين وفقا للقانون.

ودعا الهطفي الجميع للتعاون مع مكتب الهيئة بالمحافظة وفروعه بالمديريات والإبلاغ بالمتلاعبين بأموال وممتلكات الأوقاف بالمحافظة خدمة للصالح العام.

وشدد على ضرورة حماية أراضي الأوقاف من الإعتداءات المتكررة وإيقاف المعتدين وإحالتهم إلى الجهات القضائية وفقا لقانون الوقف الشرعي.

وثمن جهود قيادتي الهيئة والسلطة المحلية والجهات الأمنية بالمحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه أعمال ومهام المكتب بما يمكنه من تنفيذ مهامه على أكمل وجه.

رافق اللجنة خلال النزول عدد من الوجهات والشخصيات الإجتماعية من ابناء المنطقة.

قد يعجبك ايضا