مؤسسة بنيان تختتم ورشة تدريبية في الإرشاد الزراعي المجتمعي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم ورشة عمل تدريبية في الإرشاد الزراعي المجتمعي، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية وأكاديمية بنيان وإدارة الإرشاد الزراعي بالمحافظة.

هدفت الورشة التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام برعاية اللجنة الزراعية السمكية العليا، ووزارة الزراعة والري ممثلة في الإدارة العامة للإرشاد والإعلام الزراعي، وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة، وهيئة تطوير تهامه تزويد 25 مشاركا من المرشدين الزراعيين، وممثلي الجمعيات، وطلاب كلية الزراعة، وفرسان التنمية بمديريات “المراوعة، الزهرة، واللحية” مفاهيم أساسية في مجال الإرشاد الزراعي ومنهجية الثورة الزراعية، وإنشاء المدارس الحقلية، ومنهجية بنيان، وكيفية إعداد وكتابة التقارير.

وفي الإختتام أوضح منسق مؤسسة بنيان للإرشاد الزراعي المجتمعي في تهامة وريمة، المهندس علي خموسي أن الإنتهاء من الورشة يمثل الخطوة الأولى للمشاركين الذين تم اختيارهم من المديريات المذكورة.

وأشار إلى الدور الذي سيلعبه المشاركين في تفعيل الجانب الإرشادي في الميدان، وإنشاء المدارس الحقلية، والعمل على مواكبة الموسم الزراعي، وتسريع عجلة التنمية المستدامة وتحقيق الأمن الغذائي.

فيما أشاد منسق بنيان لمديريات الشرقي بالمحافظة علي خمج، بتفاعل المشاركين مع البرنامج التدريبي .. مشيرا إلى أهمية الورش التدريبية للنهوض بالقطاع الزراعي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الاعلى المشير الركن مهدي المشاط.

ولفت الى أهمية مساندة هيئتي تطوير تهامة، والأوقاف ومكتب التربية والتعليم للجمعيات الزراعية وإغتنام الموسم الزراعي لزراعة المساحات الواسعة من الأراضي الصحراوية القابلة للزراعة.

بدورها أستعرضت كلمة المشاركين ألقاها ممثل هيئة تطوير تهامه علي بنانة جانبا من المعارف والخبرات التي تلقاها المشاركين في الدورة.

وأشاد بدعم مؤسسة بنيان التنموية للقطاع الزراعي والتنموي وتدريب كوادر وتزويدهم بمعارف وخبرات حديثة تصب في تحسين بيئة العمل وتطويره.

تخلل الاختتام بحضور مدير المشاركة المجتمعية بالمحافظة محمد المعافا، وممثل هيئة الأوقاف بالمحافظة فؤاد كويك، والتربية والتعليم محمد سالم بهلول ومسؤول الإرشاد بالمراوعة يحيى قيم، توزيع شهادات المشاركة على المشاركين وتكريم الكادر التدريبي بالورشة.

قد يعجبك ايضا