اجتماع برئاسة نائب وزير الزراعة يناقش المهام المنفذة في إطار مشروع زراعة الصحراء بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي المهام المنفذة والمنجزة في إطار مشروع زراعة الصحراء بمديريات المربع الجنوبي بالمحافظة.

وأستعرض الإجتماع الذي ضم وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات المربع الجنوبي – رئيس اللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة مطهر يحيى الهادي ورئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي هزاع التدابير الكفيلة باستكمال وإنجاز بقية مراحل المشروع.

وفي الإجتماع لفت نائب الوزير إلى توجهات واهتمام القيادة الثورية والسياسية ودعمهما الكبير في زراعة الأراضي الصالبة وأراضي الصحراء والكثبان الرملية غير المزروعة والمهملة والقابلة للزراعة تشجيع الزراعة المحلية، والاستمرار في التوسع بزراعة الحبوب التي من شأنها توفير فرص عمل كبيرة، وتحقيق استقرار الأمن الغذائي الوطني والحد من الاستيراد الخارجي.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود وضرورة التنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة لتنفيذ المشروع وأهمية إعداد قاعدة بيانات دقيقة للأراضي التي يتم زراعتها بمحاصيل الحبوب.

وأكد دعم وزارة الزراعة لجهود السلطة المحلية بالمحافظة لتنفيذ المراحل الاخرى من المشروع.

وثمن الدكتور الرباعي دور الجمعيات التعاونية الزراعية وفرسان التنمية والمرشدين والخطباء وغيرهم في توعية المزارعين والتنسيق معهم لزراعة أراضيهم الصالبة.

حضر الإجتماع مدير عام هيئة تطوير تهامة المهندس خالد حسين العطاس ورؤساء الجمعيات الزراعية بمديريات المربع الجنوبي.

قد يعجبك ايضا