مذكرة تفاهم لتوجيه البحث العلمي في جامعة صنعاء لخدمة التنمية الزراعية المستدامة

 

الثورة /
وُقعت في صنعاء مذكرة تفاهم بين اللجنة الزراعية والسمكية العليا وجامعة صنعاء ، بشأن توجيه الأبحاث العلمية الزراعية والسمكية لخدمة المجتمع وتلبية احتياجات التنمية المحلية،
تهدف المذكرة – التي وقعها نائب وزير الزراعة – نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، ورئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس – إلى تعزيز التعاون والتنسيق العلمي والأكاديمي بين مختلف الجهات المعنية بالقطاع الزراعي لتطوير ورفد مسارات التنمية المستدامة.
كما تهدف المذكرة إلى تشجيع البحث العلمي في المجال الزراعي والبيطري بتوفير مقاعد دراسية مجانية، إلى جانب المساهمة في توجيه مسارات البحث العلمي لخدمة المجتمع وفق احتياجات التنمية الزراعية.
وخلال التوقيع أكد الجانبان على أهمية المذكرة في إيجاد شراكة وتعاون في مجال تشجيع البحث العلمي، إلى جانب التنسيق لبعض الأنشطة البحثية والورش والدورات والمؤتمرات والفعاليات.
وتم الاتفاق على إعداد قائمة بأولويات الاحتياجات البحثية في الجانب الزراعي، وتشجيع الباحثين على الالتحاق ببرنامج الدراسات العليا، وتقديم التسهيلات الممكنة لهم، وتسهيل تنفيذ برنامج التمكين الاقتصادي لخريجي برنامج البكالوريوس.
كما تم التأكيد على أهمية تكاتف الجهود والتركيز على تشجيع العملية التعليمية والبحث العلمي لطلاب الدراسات العليا، بما يسهم في تحقيق نتائج فعالة تساعد على تطوير البحث العلمي، خاصة في المجال الزراعي بما يخدم متطلبات واحتياجات المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والحصار .

قد يعجبك ايضا