اجتماع بالمحويت يناقش آلية إعداد وتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية

الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد اليوم بمحافظة المحويت برئاسة امين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت علي احمد الزيكم وضم وكيل وزارة المالية المساعد لقطاع التنظيم نصر النصيري، آلية إعداد وتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية، وسير عمل المكاتب الايرادية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة والفريق المرافق لوكيل الوزارة، المشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة ونسبة إنجازها، وكذا المشاريع المتعثرة ووضع الحلول والمعالجات لها.

وفي الاجتماع أشار الامين العام الزيكم، الى اهمية اعداد الية تنفيذية بالمشاريع الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها في المحافظة ومستوى إنجازها ودور المكاتب المعنية في انجاح عمل اللجنة وتسهيل مهامها الميدانية.

وأكد امين عام محلي المحافظة، على أهمية إعداد مصفوفة متكاملة بالمشاريع التي تنفذها السلطة المحلية ومشاريع المبادرات المجتمعية والمشاريع المطلوب تنفيذها في المحافظة.. لافتا إلى حرص قيادة المحافظة على مساندة لجنة وزارة المالية برئاسة وكيل الوزارة بما يمكنها من تنفيذ المهام المنوطة بها وتوفير كافة البيانات والمعلومات اللازمة المتعلقة بالمشاريع والمبادرات المجتمعية.. موجها مدراء المكاتب التنفيذية المعنية بالتعاون مع اللجنة وتزويدها بالمعلومات والبيانات المطلوبة عن المشاريع الخدمية والتنموية المحلية.

فيما لفت وكيل وزارة المالية المساعد النصيري, إلى أهمية استكمال الربط الشبكي بين وزارة المالية والمكاتب التنفيذية، مؤكدا أن ذلك سيسهم في تحديد ومعرفة احتياجات المحافظة من المشاريع التنموية والخدمية في مختلف القطاعات … مؤكدا أهمية استكمال المشاريع المتعثرة بمحافظة المحويت بموجب الدراسات والمواصفات الفنية لكل مشروع.

وتطرق إلى مشروع الربط الشبكي بين وزارة المالية والمكاتب الإيرادية والتنفيذية بالمحافظة، وأهمية استكماله … موجها بسرعة تنفيذ عملية الربط الشبكي في كافة المكاتب التنفيذية، وذات الاولوية منها التخطيط والاشغال والطرق وصندوق النظافة وتدريب المختصين في المكاتب الخدمية المعنية.

ولفت المجتمعون الى أهمية استكمال المشاريع المتعثرة بمحافظة المحويت بموجب الدراسات والمواصفات الفنية لكل مشروع … مؤكدين ضرورة تنمية الأوعية الإيرادية على مستوى كافة مديريات المحافظة، ومعالجة الإشكاليات التي تواجه عملية تحصيل الإيرادات المركزية والمحلية بالمحافظة.

كما أكد المجتمعون أهمية إعادة النظر في توزيع نسب المشاريع في المحافظة بما يراعي أوضاعها وظروفها، ويلبي احتياجاتها من المشاريع الخدمية والتنموية العاجلة.

حضر الاجتماع مدراء مكاتب المالية عبدالرب المقدشي والأشغال حسين الديلمي والوحدة التنفيذية محمد حسن العريجي ومكتب المحافظ احمد مروان وصندوق النظافة دحان المكبيس ومختصوا مكتب المالية بالمحافظة.

 

قد يعجبك ايضا