مؤسسة بنيان تختتم دورة فرسان التنمية لنزلاء الإصلاحية المركزية بصنعاء

الثورة نت|

اختتمت بالإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة اليوم دورة تدريبية في مجال فرسان التنمية التي نظمتها لعشرة ايام مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع مصلحة التأهيل والإصلاح .

و هدفت الدورة التي نفذتها أكاديمية بنيان للتدريب و التأهيل إلى إكساب 70 مشاركا من نزلاء الإصلاحية عدد من المهارات و الخبرات حول أساسيات العمل الطوعي ‘ الموارد التنموية ‘ المبادرات المجتمعية ‘ و التحفيز و التوعية المجتمعية.

و في الاختتام أكد مدير عام الإصلاحية المركزية العميد محمد الماخذي أهمية الدورة لإكساب المشاركين من نزلاء الإصلاحية المهارات والمعارف في المجالات التنموية وأهمية العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية ليخدموا مجتمعاتهم و يساهموا في عملية البناء والتنمية .

و أشار إلى أهمية أكساب النزلاء مهارات و خبرات و تمكينهم في مختلف المجالات ليساهموا عند خروجهم من الإصلاحية في بناء الوطن.

من جانبه أكد مدير عام التأهيل و الإصلاح بالمصلحة العميد عادل البدوي أهمية بناء قدرات نزلاء الاصلاحيات و تمكينهم في مختلف المجالات ليكونوا مساهمين بفاعلية حين خروجهم في تحقيق اهداف الثورة الزراعية و تحريك عجلة البناء و التنمية وصولا لتحقيق الإكتفاء الذاتي .

وأشار إلى أهمية العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية في العملية التنموية و بناء الإقتصاد الوطني و تعزيز الأمن الغذائي للمجتمع ..مشيدا بجهود مؤسسة و أكاديمية بنيان و دورهما في دعم الإصلاحات ورفع قدرات النزلاء و تمكينهم في مختلف المجالات .

بدوره أشار منسق مؤسسة بنيان بالإصلاحية المركزية خليل الهادي إلى أهمية دورة فرسان التنمية التي تأتي ضمن برنامج تدريب و تأهيل الإصلاحيات .

و لفت إلى أن ما تقوم به مؤسسة بنيان من تدريب و تأهيل لنزلاء الإصلاحيات يعتبر نقطة انطلاق للإنتاج والإبداع والمساهمة في بناء الوطن وتحريك عجلة البناء والتنمية .

و في الختام تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين .

قد يعجبك ايضا