بتمويل من مكتب الإغاثة بالمؤسسة الخيرية لهائل سعيد ..

افتتاح 4 مشاريع مياه بمنظومات طاقة شمسية في مديرية بيت الفقية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أفتتح بمديرية بيت الفقية محافظة الحديدة أربعة مشاريع مياه بقرى “الصرداحة والدلاشا السفلى والقزعة والمعولية”، بتكلفة اجمالية 4 ملايين و470 الف ريال، بتمويل من مكتب الإغاثة بالمؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه.

تحتوي المشاريع التي يأتي تنفيذها بالشراكة مع  شركة رؤية انرجي، وبالتنسيق مع السلطة المحلية، وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة، على مضخات غاطسة مع منظومات طاقة شمسية، وتأهيل خزانات أرضية، وشبكات إمدادات وتوزيع المياه، مع شبكات ضخ للمستفيدين.

وفي الافتتاح أكدت قيادة السلطة المحلية بالمديرية أهمية تنفيذ مشاريع المياه بالطاقة الشمسية لتلبية احتياجات المجتمع من مياه الشرب خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وحثت على الحفاظ على مشاريع المياه وملحقاتها بما يكفل ديمومتها والاستفادة منها .. مشيدة بدعم المؤسسة الخيرية لهائل سعيد بالمحافظة لمشاريع مياه الشرب التي تلبي احتياجات المجتمع المحلي.

وأوضحت أن مشاريع المياه التي تم افتتاحها وتدشين العمل بها ستسهم في تحسين خدمات المياه في المناطق والقرى الأكثر احتياجا بالمديرية وتخفيف معاناة القاطنين فيها.

ولفتت إلى حرص قيادة السلطة المحلية على استكمال والتوسع بمشاريع المياه خاصة بالمناطق النائية.

بدوره أشار مسؤول مكتب الإغاثة بالمؤسسة عصام الهجاري إلى أن تنفيذ مشاريع المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية وغرف التحكم يأتي بناءً على تقييم الاحتياج للمجتمع المحلي وتخفيف معاناته ومساعدة الأسر الفقيرة والنازحة ودعم جهود السلطة المحلية بالمحافظة لتوفير مياه الشرب للمواطنين .. مثمنا تعاون الجهات ذات العلاقة في تنفيذ المشاريع.

تخلل التدشين بحضور مدير مكتب مدير عام المديرية منصور السروري ومسؤول مشاريع مياه الريف ماجد مردفي تكريم المؤسسة من قبل الأهالي بشهادات شكر وتقدير نظير الجهود التي بذلتها في تنفيذ المشاريع.

قد يعجبك ايضا