مناقشة مستوى أداء مكتب المالية بمحافظة البيضاء

الثورة نت/محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس مستوى أداء مكتب المالية، وآلية تحصيل وتنمية الإيرادات بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، استعرض مدير عام مكتب المالية ناصر المنصوري تقرير حول المكاتب التنفيذية التي تم ربطها بشبكة مكتب المالية بالمحافظة ومنها مكاتب الاشغال العامة والصحة العامة والوحدة التنفيذية وكذلك آلية إجراءات نظام الرباط الشبكي بمكتب المالية بالمحافظة وكذلك مستوى تحصيل الإيرادات والصعوبات التي رافقت العمل خلال النصف الأول من العام الجاري والمعالجات المقترحة لتجاوزها.

وأشار إلى أنه تم استكمال كافة التجهيزات لأتمتة العمل بمكتب المالية والتي تشمل أنظمة المالية والمحاسبة والمشتريات والمخازن وإدارة المشاريع، اضافة إلى ما تم إنجازه في تأهيل الكوادر وتدريبهم على استخدام الانظمة المالية وإدخال البيانات.

واضاف المدير العام المنصوري، الي أهمية العمل بالأنظمة المالية الالكترونية التابعة لوزارة المالية،بمايسهم في تعزيز الشفافية في تنفيذ المشاريع ومواكبة الرؤية الوطنية.. لافتا إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم خلال المرحلة الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود لتجاوز التحديات الاقتصادية جراء العدوان وإفشال مخططاته باستخدام الورقة الاقتصادية كوسيلة ضغط لتركيع الشعب اليمني الصامد

وفي الاجتماع أشاد محافظ البيضاء بمستوى الاداء بمكتب المالية وتفعيل العمل بالأنظمة المالية والمحاسبية وإدارة المشاريع وتنمية الأوعية الإيرادية.

وأشار إلى أن مشروع الاتمتة والربط الشبكي لوزارة المالية ومكاتبها في المحافظات يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لأتمتة العمل المالي وتعزيز الرقابة على أداء مكاتبها، بما يسهم في تحفيز الجهود في متابعة تحصيل الموارد وتنفيذ المشاريع.

ولفت المحافظ إدريس إلى أهمية إعداد قاعدة بيانات موحدة تسهم في تجاوز الصعوبات التي تواجه عمل المكتب.. مؤكدا حرص وزارة المالية على مساندة جهود مكتبها وتعزيز أدائه.

ووجه مكتب المالية بالمحافظة بضرورة بسرعة إستكمال بقبة المكاتب التنفيذية الأخري بالمحافظة لما للمشروع الربط الشبكي من أهمية من خلال الانتقال من العمل اليدوي الى العمل الالي الالكتروني.. مشيدا في إنجاز هذا المشروع الذي يمثل نقلة نوعية في أداء العمل وحفظ البيانات وتعزيز الرقابة لضبط الأداء وتنمية الإيرادات المالية بصورة عامة..مؤكدا دعم قيادة المحافظة لمثل هذا النشاط الذي سيساهم في تعزيز وتطوير العمل والأداء المالي وتحديد أوجه القصور والوقوف على مكامن الخلل ومعالجتها بمدينة البيضاء.. لافتا الى ان الهدف الرئيسي للمشروع هو الحفاظ على المال العام وتعزيز دور الرقابة والمساءلة المالية..

حضر الاجتماع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور مجاهد أحمد الخطري ومدير عام مستشفى الثورة العام بمحافظة البيضاء الدكتور ناصر أحمد العجيلي ومدير عام مكتب المحافظ فيصل حسان ومدراء الإدارات ورؤساء الاقسام بمكتب المالية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا