مكتب الارشاد في الحديدة ينظم ندوة ثقافية بمربع المدينة بذكرى استشهاد الإمام زيد

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد ووحدتا العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية بالتنسيق مع السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بمحافظة الحديدة ندوة ثقافية بعنوان “الإمام زيد عليه السلام تضحية من اجل مبادئ عظيمة وسامية”.

وفي الندوة بالجامع الكبير بمربع المدينة بحضور مدير مكتب الارشاد عبدالرحمن الورفي ونائب رئيس وحدة العلماء علي الاهدل أكد نائب مدير مكتب الارشاد علي القديمي أن الإمام زيد قدوة للجميع ومدرسة نستلهم منها الدروس والعبر في التضحية والفداء ومواجهة قوى الشر والطغيان.

وأشار إلى أن ما يحصل اليوم هو امتداد للصراع بين الحق والباطل ..لافتا إلى اهمية الثبات تكاتف الجهود للتصدي لمخططات العدوان وأجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب العربية وتمزيق الأمة الإسلامية.

فيما استعرض المشرف الثقافي بمديرية الحوك يحيى الحجاجي والمسؤول الثقافي لمديرية السخنة منصور عقاري جوانب من سيرة الإمام زيد ومناقبه وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة .. مؤكدين أهمية السير على نهجه في مواصلة الثبات والصمود لمواجهة العدوان وقوى الاستكبار العالمي.

وأشارا إلى أن الإمام زيد جدد ثورة الإمام الحسين ضد الظلم والاستكبار وجسد بمنهجيته الجهادية قيم الخير في الأمة،.

ولفتا إلى أن الشعب اليمني اليوم يجسد نهج الإمام زيد قولا وعملا في مواجهة العدوان والطغيان وتقديم التضحيات الجسمية في سبيل إعلاء الحق وازهاق الباطل.

قد يعجبك ايضا